أخبار عاجلة

محليات قطر : زوار لـ الشرق: البرامج الثقافية المتنوعة بـ «إكسبو» وجهة العائلات

محليات قطر : زوار لـ الشرق: البرامج الثقافية المتنوعة بـ «إكسبو» وجهة العائلات
محليات قطر : زوار لـ الشرق: البرامج الثقافية المتنوعة بـ «إكسبو» وجهة العائلات

السبت 23 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

8

العروض المسرحية اليومية متنفس للأسر والأطفال..
23 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

نشوى فكري

بعد مضي أكثر من 79 يوما من الفعاليات الترفيهية الممتعة التي عاشها زوار معرض إكسبو 2023 الدوحة، حيث يشهد المعرض إقبالا كبيرا من كافة العائلات القطرية والمقيمة من مختلف الجنسيات.

وقد رصدت «الشرق» عددا من الزوار بالمنطقة العائلية الذين أكدوا حرصهم على اصطحاب أبنائهم لزيارة المعرض والاستمتاع بالفعاليات والعروض الفنية المختلفة التي أعدت خصيصا للعائلة، مشيرين إلى أن أهم ما يميز إكسبو الفعاليات الثقافية والعائلية التي أُعدت خصيصا لتناسب كافة الفئات والشرائح العمرية. وأشاروا إلى أن الفعاليات والعروض المسرحية جميعها هادفة ومفيدة وتقدم إثراءً غير محدود للأطفال.

لافتين إلى أنه أيضا يتسم بالتعرف على ثقافات مختلف الشعوب عبر مشاركات الدول من كافة دول العالم فضلًا عن التجربة المتميزة لتداخل الثقافات إلى جانب المتعة والرفاهية الهادفة للأطفال. وأوضحوا إلى أن اعتدال طقس الدوحة في هذا التوقيت من كل عام، قد ساهم أيضا في زيادة إقبال الأسر والعائلات الذين يحرصون على الخروج إلى حديقة البدع أحد أكبر الحدائق الموجودة بالدولة، للاستمتاع بالأجواء الجميلة وقضاء أوقات مميزة.

هذا وتحظى الفعاليات الترفيهية في معرض إكسبو 2023 الدوحة بإقبال جماهيري كبير منذ انطلاقها الشهر الماضي، ما يعكس التفاعل الكبير مع الحدث العالمي الأبرز في الدوحة، لاسيما في المسرح المفتوح الذي يمتلئ يوميا بالجماهير وسط أجواء مميزة تؤكد أن الدوحة استطاعت استقطاب أعداد كبيرة ومتنوعة من الجماهير لمتابعة الفعاليات والعروض اليومية.

في البداية أكد السيد نايف القادري، على أن أهمية الفعاليات المنظمة في المنطقة العائلية والتي تجذب الزوار وخاصة الأطفال، مشيرا إلى تنظيم عملية الدخول والخروج مع وجود هذه الاعداد الكبيرة من الأسر التي حضرت خصيصا برفقة ابنائها لمشاهدة المسرحيات والعروض الترفيهية التي يتم عرضها على المسرح. وأوضح أن غالبية العروض هادفة ومفيدة وتغرس بعض القيم في نفوس الأبناء الذين أيضا يستمتعون بمشاهدتها. ولفت إلى أن اعتدال الجو والمساحة الشاسعة لحديقة البدع تجعل العائلات تقضي أوقات في اجواء هادئة ولا تشعر بالزحام نظرا للتنظيم الجيد ووجود أعداد كافية من المتطوعين في كل مكان.ونوه إلى أن أهمية عرض أوبري تحوش البيت في اليوم الوطني للدولة، الذي يعتبر مناسبة عزيزة على قلوب كل مواطن، وندعو الله أن يديم نعمة الأمن والأمان على دولة قطر شعبا وحكومة.

20231222_1703275372-81220.jpg?1703275372




عروض مسرحية هادفة

من جانبه قال السيد بلال احمد البعداني من اليمن، انه حرص على اصطحاب ابنائه لزيارة معرض إكسبو وخاصة المسرح الموجود بالمنطقة العائلية والتي تشهد عروضا مسرحية هادفة، وقد شاهدوا الأوبريت القطري حوش البيت والذي يجسد في نفوس الابناء التراث والهوية، والتي تأتي بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر، معربا عن سعادته لوجود برنامج حافل بالأنشطة والفعاليات الجماهيرية الفنية والتثقيفية المقامة على مدار 179 يوما، هي مدة معرض إكسبو 2023 الدوحة، مما يجعل الابناء يقضون أوقاتا مميزة وممتعة خاصة في ظل هذه الاجواء الشتوية الرائعة.

قطر نجحت في جذب الزوار

بدوره قال السيد محمد الشرفي، إنَّ قطر نجحت في جذب السياح لزيارتها، والاستمتاع فيها بفعاليات معرض «إكسبو 2023» الدوحة للبستنة، وكذلك قضاء أوقات ممتعة في متابعة الأنشطة والفعاليات الترفيهية المُميزة المُصاحبة للمعرض، لافتا إلى أنه ايضا أهم ما يميز المعرض، عملية التنظيم الجيد والانسيابية في تسهيل دخول وخروج الزوار ما يجعل الزيارة رحلة ممتعة لجميع أفراد الأسرة. وأشار إلى وجود العروض الجوالة في جميع أرجاء المعرض، والتي تعبر عن أهداف المعرض حيث يرتدي بعض الفرق الجوالة الأشجار والنباتات، وهو ما يضفي اجواء من البهجة على نفوس الأطفال الذين يحرصون على التقاط الصور التذكارية مع تلك الفرق الجوالة.

الاطلاع على ثقافات الدول

وأوضح السيد جمعه الغيلاني زائر من سلطنة عُمان، انه يزور قطر للمرة الأولى، ولذلك حرص على زيارة معرض إكسبو الدوحة للتعرف على الأجنحة المشاركة والاطلاع على ثقافات الدولة المختلفة، معربا عن سعادته بوجود برنامج حافل بالأنشطة الجماهيرية والفنية المتنوعة بتنوع المشاركين من مختلف دول العالم طوال فترة المعرض، سواء التي تقدمها اللجنة المنظمة للمعرض أو الأجنحة المشاركة. ولفت إلى استمتاعه بحدائق المعرض المترامية ومرافقه المختلفة، معتبرا انها كانت جولة استكشافية ملهمة لعرض التقنيات والابتكارات في مجال الزراعة المستدامة وتوفير الغذاء والموارد الطبيعية، وتعزيز التوعية بأهمية البيئة والاستدامة.

من جانبه قال السيد عبد الوهاب التميمي زائر من سلطنة عُمان، إن هذه الزيارة الثانية له لدولة قطر، والتي تشهد تغيرا وتطورا كبيرا، مشيرا إلى الاجواء الجميلة والفعاليات المميزة الموجودة داخل معرض إكسبو، بالإضافة إلى الاجنحة المختلفة والمتميزة التي تعبر عن كل دولة من الدول المشاركة، ولذلك فهو يعد فرصة للتعرف على عادات وثقافات دول مختلفة. وأشار إلى حرصهم على التجول واستكشاف المناطق الثلاث في إكسبو سواء كانت العائلية أو الثقافية أو الدولية، الامر الذي يتطلب زيارته أكثر من مرة للتعرف على كل منطقة ومشاهدة العروض الجوالة والفعاليات التي تميزها.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : زوار لـ الشرق: البرامج الثقافية المتنوعة بـ «إكسبو» وجهة العائلات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : قطر الخامسة عالميا في نسبة النمو بمؤشر تنمية الحكومة الإلكترونية 2024 الصادر عن الأمم المتحدة
التالى محليات قطر : مركز قطر للتوفيق والتحكيم يطلق خدمات إلكترونية جديدة