أخبار عاجلة

محليات قطر : بخيت المري لـ الشرق: فعاليات درب الساعي تجسد تمسك القطريين بتراث الأجداد

محليات قطر : بخيت المري لـ الشرق: فعاليات درب الساعي تجسد تمسك القطريين بتراث الأجداد
محليات قطر : بخيت المري لـ الشرق: فعاليات درب الساعي تجسد تمسك القطريين بتراث الأجداد

السبت 23 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

78

23 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

❖ عبدالرحيم ضرار

قال الوالد بخيت بن صالح المري إن الفعاليات التراثية المتنوعة التي وفرها درب الساعي بمناسبة اليوم الوطني للدولة جذبت أعدادا كبيرة من الجماهير شيابا وشبابا ونساء وأطفالا، وذلك لما تضمنته من مشاهد توثق أساليب الآباء والأجداد الأولين في تدبير شؤون حياتهم وتجارتهم وطرق قضاء أوقاتهم في البر والبحر والبيت والسوق. مؤكدا أن دولة قطر اصطحبت نهج الأولين والتمسك بالدين والعادات والتقاليد القطرية الأصيلة في مسيرة النهضة والتنمية الشاملة التي تشهدها في مختلف المجالات.




وأضاف الوالد المري في تصريحات لـ «الشرق» إن هذا الاقبال يؤكد حرص المواطنين على ربط أبنائهم بتراثهم وموروثهم الشعبي وتعريفهم بأهمية اتباع سيرة ومسيرة الآباء والأجداد التاريخية التي عاشوا خلالها حياة مليئة بالعزة والقوة والكرامة والشهامة والنخوة، وأشار إلى أن المواطنين يأتون إلى درب الساعي من مختلف مناطق الدولة القريبة والبعيدة لتعريف اطفالهم بتراثهم القديم في البر والبحر وعاداتهم وتقالديهم والحياة التي كان يعيشها اباؤنا واجدادنا الأولون. وأكد الوالد المري أن الأجيال الجديدة مهتمة بالتعرف على تراثهم وحضارتهم وثقافتهم.

واكد المري، انه على الرغم من التقدم الحضاري والتكنولوجي الذي يتمتع به المواطنون في الوقت الحالي إلا أنهم لا زالوا محبين ومتمسكين بحياة البادية والبر ويعتزون بموروثاتهم الشعبية والتاريخية ويفتخرون بها، ووجه الوالد المري رسالة إلى الشباب والأطفال والنشء إلى اتباع نهج الأولين والاهتمام بصون تراثهم الأصيل لخدمة توجه الدولة في مسيرة النهضة والتنمية الشاملة.

وقدم الوالد المري التهاني إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني باليوم الوطني ودعا الله ان يجعل قطر آمنة مستقرة وأن يحفظ قيادتها الحكيمة وشعبها الكريم وان يجعلها دائما في مقام العزة والشموخ، لافتا إلى أن القيادة الحكيمة «علومها كلها طيبة» للمواطنين والمقيمين والأمتين العربية والإسلامية ولكل الشعوب المنكوبة والمستضعفة في مختلف أنحاء العالم. وفي هذا السياق عبر عن مشاعر الحزن على العدوان الذي يتعرض له الأشقاء الفلسطينيون، مؤكدا بالقول «اللي عليهم علينا ونحن محترقة كبودنا على هذه الاحداث الموجعة»، ودعا الله ان ينصرهم ويعينهم على عدوهم.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : بخيت المري لـ الشرق: فعاليات درب الساعي تجسد تمسك القطريين بتراث الأجداد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : المنشطات تودي بحياة "المدمر" أحد أشهر لاعبي كمال الأجسام عن عمر 36 عاماً
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية