أخبار عاجلة

أخبار قطر : الأمين العام للأمم المتحدة :  الهجوم الإسرائيلي العائق الرئيس أمام إيصال المساعدات لغزة

أخبار قطر : الأمين العام للأمم المتحدة :  الهجوم الإسرائيلي العائق الرئيس أمام إيصال المساعدات لغزة
أخبار قطر : الأمين العام للأمم المتحدة :  الهجوم الإسرائيلي العائق الرئيس أمام إيصال المساعدات لغزة

الجمعة 22 ديسمبر 2023 11:23 مساءً

عربي ودولي

64

22 ديسمبر 2023 , 10:59م
alsharq

أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة

نيويورك - قنا

شدد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم، على أن الهجوم الإسرائيلي على غزة "هو العقبة الكبرى أمام إدخال وتوزيع المساعدات في القطاع"، مؤكدا أن وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية هو السبيل الوحيد لتلبية الاحتياجات الماسة للسكان، ووضع حد لكابوسهم المستمر.

وأوضح غوتيريش، في كلمة، عقب تصويت مجلس الأمن الدولي في وقت سابق من اليوم على قرار بإدخال مساعدات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، أنه كان يأمل من مجلس الأمن تبني المزيد من القرارات الداعمة للجانب الإنساني في غزة، لاسيما بعد فشل الأعضاء في اعتماد مشروع قرار خاص بتعليق فوري للعمليات القتالية.




وشدد على أن الهجوم الإسرائيلي هو المشكلة الحقيقية والعقبة الكبرى دون إيصال المساعدات لسكان القطاع، مبينا أن المشكلة الحقيقية تكمن في الطريقة التي يشن بها الكيان الإسرائيلي هجومه على غزة.

وأعرب الأمين العام عن أمله "في أن يجعل قرار اليوم الناس يفهمون أن وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ضروري بالفعل في حال أردنا مساعدة إنسانية فعالة لأهالي غزة"، مبديا خشيته وخيبة أمله إزاء تصريحات مسؤولين إسرائيليين كبار تشكك في حل الدولتين.

وقال "إنه رغم الصعوبة التي يبدو عليها الوضع اليوم، فإن حل الدولتين، وفقا لقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي والاتفاقيات السابقة، هو السبيل الوحيد للسلام الدائم".

وكان مجلس الأمن الدولي قد اعتمد، في جلسة عقدت في وقت سابق من اليوم، بالأغلبية قرارا بشأن توسيع المساعدات الإنسانية إلى غزة، لكن دون اعتماد مشروع القرار الخاص بتعليق فوري للعمليات القتالية، حيث يدعو القرار الجديد كل الأطراف إلى إتاحة وتسهيل الإيصال الفوري والآمن ومن دون عوائق لمساعدة إنسانية واسعة النطاق إلى القطاع.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : الأمين العام للأمم المتحدة :  الهجوم الإسرائيلي العائق الرئيس أمام إيصال المساعدات لغزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية