أخبار عاجلة

أخبار قطر : عشرات الاصابات خلال احتجاجات في الضفة الغربية تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على غزة

أخبار قطر : عشرات الاصابات خلال احتجاجات في الضفة الغربية تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على غزة
أخبار قطر : عشرات الاصابات خلال احتجاجات في الضفة الغربية تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على غزة

الجمعة 22 ديسمبر 2023 06:00 مساءً

عربي ودولي

38

22 ديسمبر 2023 , 05:53م
alsharq

عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي

القدس المحتلة - قنا

 أصيب عشرات الفلسطينيين خلال احتجاجات اندلعت عقب صلاة الجمعة اليوم، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تنديدا بعدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع والسبعين على التوالي.

فقد أصيب طفل برضوض، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه، بعد اقتحام بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية، حيث داهمت منزل الطفل واعتدت عليه بالضرب، ما أدى لإصابته برضوض في أنحاء متفرقة من جسده، عولج ميدانيا من قبل طواقم الهلال الاحمر.

وعقب ذلك اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وخلال مواجهات اندلعت في بلدة برطعة جنوبي مدينة جنين، الواقعة داخل جدار الفصل والتوسع العنصري، عقب صلاة الجمعة، أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيين واعتقلتهما واثنين آخرين.

وجابت مسيرة دعت لها القوى الوطنية والإسلامية، شوارع مدينة رام الله، ردد خلالها المشاركون الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال ومجازره المستمرة بحق ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مطالبين بوقف هذا العدوان الذي يمثل إبادة جماعية.




كما أصيب عشرات الفلسطينيين، بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال قمعها المصلين، في وادي الجوز المحاذي للبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وتجمع المصلون في وادي الجوز لأداء صلاة الجمعة، بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من دخول المسجد الأقصى للجمعة الـ11 على التوالي، وأطلقت تجاههم الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام، ورشتهم بالمياه العادمة.

كما اعتدت قوات الاحتلال على عدد من الصحفيين الذين تواجدوا بالمكان، من أجل تغطيه الحدث، وأبعدتهم من المكان.

وتمكن 12 ألف مواطن فقط، من دخول المسجد الأقصى، بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية المشددة، التي بدأت منذ الصباح الأولى بمنع المصلين من الدخول لأداء الصلاة الفجر، حيث أغلقت أبواب المسجد، ومنعت من هم من خارج البلدة القديمة بمدينة القدس، سواء من أراضي العام 48 أو من أحياء القدس المحيط بها من الدخول.

يذكر أن دعوات أطلقها نشاط مقدسيون لشد الرحال والرباط في الأقصى والصلاة فيه، حيث يتعرض لحصار، في ظل هجمة استعمارية وتهويدية كبيرة ضده.

يشار إلى أن حصيلة غير نهائية لعدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ارتفعت منذ السابع من اكتوبر الماضي الى 20.057 شهيدا وأكثر من 53 الف جريح، 70 % منهم من الاطفال والنساء.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : عشرات الاصابات خلال احتجاجات في الضفة الغربية تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : رئيس الوزراء يستقبل رئيس الوزراء اليمني
التالى أخبار قطر : سائق شاحنة أردني يقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار قرب المعبر الحدودي