أخبار عاجلة

محليات قطر : محسن يوقف 230 ألف ريال لصالح «وقف الأترجة»

محليات قطر : محسن يوقف 230 ألف ريال لصالح «وقف الأترجة»
محليات قطر : محسن يوقف 230 ألف ريال لصالح «وقف الأترجة»

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 01:14 صباحاً

محليات

2

19 ديسمبر 2023 , 02:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

استقبلت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وقفاً بمبلغ 230 ألف ريال من محسن كريم لصالح مشروع الأترجة الوقفي لخدمة القرآن الكريم. صرح بذلك السيد جاسم بوهزاع مدير إدارة المصارف الوقفية بالإدارة العامة للأوقاف في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وقدم شكره الجزيل للواقف الكريم على بذله وإحسانه، والله سبحانه وتعالى يضاعف أجور المحسنين أجوراً مضاعفة كما قال سبحانه: (مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم).

وأضاف المصدر: إن الإدارة العامة للأوقاف أطلقت حملة وقفية تحت عنوان (وقف الأترجة للقرآن الكريم) لصالح دعم المراكز والدور القرآنية في البلاد لاستمرار المسيرة القرآنية في الدولة ودعم جهود القائمين عليها، ومن خلال مثل هذه المشاريع النوعية والتي تقوم على أساس إنشاء الوقفيات المشتركة يمكن إنشاء مشاريع وقفية كبرى تحقق التنمية المستدامة للمجتمعات المعاصرة.

ويستهدف المشروع عدداً من الأهداف منها:

- إنشاء وقفية جديدة تدعم المصرف الوقفي لخدمة القرآن والسنة، والحلقات القرآنية بالدور والمراكز المختلفة.

- إتاحة الفرصة للأعداد المتزايدة من الراغبين في الالتحاق بالمراكز والدور القرآنية.

- رفع مستوى تعليم القرآن وجودته، وذلك باستقطاب المعلمين المهرة، وتقليل عدد الدارسين في الحلقة الواحدة وتقديم الخدمات الحيوية المتزايدة للمراكز والدور القرآنية كالحوافز المادية والمواصلات وغيرهما.

- إلى جانب تلبية الحاجة المتزايدة للطالبات الراغبات بالتسجيل في الدور النسائية، وفتح أعداد جديدة من المراكز والدور القرآنية.

ومن المعروف أن المراكز والدور القرآنية في الدولة أسهمت بشكل فاعل في نشر الثقافة القرآنية والقيم وإتقان القراءة والكتابة للأطفال، والإسهام الملفت في رفع اسم قطر وأهلها على مستوى المسابقات القرآنية الدولية، وهذه الأمور جديرة بأن تكون هدفاً تسعى الحملة إلى تحقيق أسبابه وتهيئة الأرضية لإبراز المزيد من أبنائنا المتقنين في ساحات خدمة القرآن وعلومه، علاوة على أثر الحملة في إبراز الدور العلمي والأخلاقي لمراكز تعليم القرآن الكريم التابعة لقسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الدولة وتنوع البرامج والأنشطة التي تطرحها بحسب الفئات العمرية وحاجة المجتمع إليها، والتي يستفيد منها حوالي 30 ألف طالب وطالبة.

وأوضح مدير إدارة المصارف الوقفية بأن مبنى وقف الأترجة قد تم افتتاحه بفضل الله تعالى ثم إحسان الواقفين الكرام عام 2022م، وتستمر وقفية الأترجة باستقبال أوقاف المحسنين الكرام لتوسيع الوقفية بما يخدم مراكز ودور القرآن الكريم بداخل دولة قطر.




وأضاف السيد جاسم بوهزاع في ختام تصريحه إن العمل الوقفي شراكة مجتمعية وصدقة جارية، يثقل بها العبد ميزانه في حياته وبعد مماته، كما قال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ: (إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة: إلا من صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له).

داعياً أهل الخير الراغبين في أن يكون لهم وقف ريعه على أحد المصارف الوقفية، ويكون لهم صدقة جارية وأجراً محتسباً إلى يوم القيامة أن يبادروا بالوقف عبر طرق الوقف المختلفة:

- الوقف أون لاين باستخدام البطاقة البنكية من خلال موقع الإدارة العامة للأوقاف:

 awqaf.gov.qa/atm

- خدمة عطاء عبر الجوال على الرابط:

 awqaf.gov.qa/sms

- التحصيل السريع على الرقم:

 55199996 و55199990

الخط الساخن: 66011160. 

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : محسن يوقف 230 ألف ريال لصالح «وقف الأترجة»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : سمو الأمير يصل كندا
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية