أخبار عاجلة

محليات قطر : مسك الختام بأغلى بطولات البولينج

محليات قطر : مسك الختام بأغلى بطولات البولينج
محليات قطر : مسك الختام بأغلى بطولات البولينج

السبت 9 ديسمبر 2023 07:44 صباحاً

محليات

34

09 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

يصل قطار منافسات بطولة كأس سمو الأمير للبولينج اليوم الى المحطة الختامية بعدما شهد مستويات قوية ومثيرة على مدار 10 ايام على صالة مركز قطر الدولي للبولينج، بمشاركة نخبة من ابرز ابطال العالم.

وكانت المحاولات التمهيدية الختامية للبطولة التي اقيمت الخميس شهدت تأهل 32 لاعبا: 26 لاعبا منهم الفائزين بالمراكز من السابع الى المركز 32 صعدوا للدور الاول للنهائيات وخاضوا أمس الجمعة 8 أشواط تأهل منهم 10 لاعبين للدور الثاني، أما الفائزون بالمراكز من الاول الى السادس في ختام المحاولات التمهيدية فقد تأهلوا مباشرة للدور الثاني للنهائيات الذي يقام اليوم.

وتقام اليوم 8 أشواط في الدور الثاني للنهائيات بمشاركة 16 لاعبا وهم (6 لاعبين تأهلوا مباشرة من الدور التمهيدي يوم الخميس بالاضافة الى 10 لاعبين تأهلوا من الدور الأول للنهائيات امس الجمعة) وسيصعد منهم 5 لاعبين لجولة النهائي للعب على المراكز 3 و 4 و 5 من شوط واحد ويتأهل أفضل لاعب منهم لمواجهة صاحب المركز الثاني في المباراة النهائية ليسدل الستار على البطولة بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى.

كما تأهل لاعبا العنابي جاسم المريخي وهزيم المريخي لنهائيات البطولة، بعد أن حل جاسم المريخي في المركز السابع برصيد 1650 نقطة، وجاء هزيم المريخي في المركز الثامن برصيد 1641 نقطة.

جوائز قيمة

خصص الاتحاد القطري للبولينج جوائز هامة للبطولة باجمالي 105.900 دولار امريكي حيث يحصل صاحب المركز الأول بالبطولة على مبلغ 25 ألف دولار، فيما يحصد صاحب المركز الثاني 16 الف دولار، ويفوز صاحب المركز الثالث بمبلغ 12 الف دولار، ويحصل الفائز بالمركز الرابع على 8 الاف دولار، وينال صاحب المركز الخامس 6 الاف دولار، فيما ينال الفائزون بالمراكز من السادس الى التاسع مبلغ 3 الاف دولار لكل واحد، ومن المركز العاشر الى الـ13 يحصل الفائزون على مبلغ الفي دولار لكل فائز، ومن المركز 14 الى 16 يحصل كل فائز على مبلغ 1500 دولار، ومن المركز 17 الى 20 يحصل كل فائز على مبلغ 1100 دولار، ومن المركز 21 الى 24 يحصل كل فائز على مبلغ 900 دولار، وأخيرا يحصل كل فائز بالمراكز من 25 الى 32 على مبلغ مالي قدره 800 دولار.




جاسم المريخي: فوائد مضاعفة للاعبينا

أشار جاسم المريخي لاعب منتخبنا الوطني للبولينج، الى ان حضور كوكبة من لاعبي البولينج من مختلف دول العالم، يدل على قيمة البطولة، وأهميتها، وتصنيفها، كونها من بين الأفضل عربيا واسيويا ودوليا، وتتميز بجائزتها المالية الكبيرة.

واعتبر جاسم المريخي أن المشاركة في بطولة بهذا الحجم، من الحضور الخارجي النوعي، يرفع من قيمة البطولة، ويضاعف الفائدة للاعبي البولينج القطري، بمختلف المراحل والفئات.

احمد الرويلي: منافسة قوية جدا

أعرب أحمد الرويلي، لاعب منتخب قطر للبولينج، عن شعوره بالفخر، وهو يخوض تحدي أغلى بطولات البولينج، إلى جانب كوكبة مميزة، ونخبة من اللاعبين، ما يؤكد أهمية وقيمة، هذه الكأس الغالية، التي تجتذب الأبطال، من كل أنحاء العالم، بسبب تصنيفها العالي، وقوة المنافسة فيها، وارتفاع قيمة جوائزها المالية.

وختم أحمد الرويلي، المنافسة قوية جدا، والمواقع تتغير بشكل سريع، ومتلاحق، وهذا يصعب التكهن، بهوية الفائز بالكأس الغالية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : مسك الختام بأغلى بطولات البولينج

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : سمو الأمير يصل كندا
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية