أخبار عاجلة

أخبار قطر : عبير السليطي: مليون ريال جوائز لابتكارات «التكنولوجيا المساعدة»

أخبار قطر : عبير السليطي: مليون ريال جوائز لابتكارات «التكنولوجيا المساعدة»
أخبار قطر : عبير السليطي: مليون ريال جوائز لابتكارات «التكنولوجيا المساعدة»

السبت 9 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

66

09 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

عبير السليطي

عمرو عبدالرحمن

أكدت السيدة عبير ناصر السليطي، باحث سياسات في ملتقى مدى للابتكار 2023، أنهم حريصون على دعم المبتكرين الذين يمتلكون حلول وبرامج أفكار، وخاصة في مجال التكنولوجيا المساعدة، لتعزيز النفاذ الرقمي، وتقديم جوائز مالية للمتميزين منهم، تصل إلى مليون ريال سنوياً.

وأضافت أن الملتقى يهدف إلى دعم المبتكرين في هذه المجالات، لخدمة الأشخاص من ذوي الإعاقة، إذ تم تصميم هذا المسار لتوفير فرص للكيانات المُبتكِرة الجديدة التي لديها بالفعل «مفهوم مُثبت» لمنتج أو خدمة لتأسيس نفسها في السوق.




وتابعت: «سيتم تزويد المُتقدمين بطلبات للاستفادة من هذا المسار، والذين تم اختيارهم، بمنحة من خلال برنامج مدى للابتكار لتطوير المنتج المقترح أو الخدمة المقترحة لتلبية احتياجات السوق المحلية والعربية». جائزة مدى للابتكار هي أوّل جائزة من نوعها عالميّاّ تهدف إلى دعم تطوير الحلول المبتكرة التي تعزز إمكانية النفاذ للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مسارات دعم روّاد الأعمال والمنح المباشرة والتعريب والمسابقات.

ويتم إجراء التعريب بشكل أساسي لدعم الحلول باللغة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة. ويستهدف هذا المسار الكيانات الدولية التي لديها بالفعل منتج موجود أو خدمة موجودة تدعم النفاذ الرقمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا المساعدة التي ترغب في ترجمة منتجاتها للغة العربية.

ومن بين مسارات جائزة مدى للابتكار، مسابقة «مدى هاكاثون»، وهي مسابقة مصممة بشكل فريد، ابتداء من التحدي إلى انجاز النموذج الأولي في 48 ساعة. وتركز على الأفراد وفرق من المصممين والمعلمين والأكاديميين والطلاب ومطوري البرامج وأفضل المبتكرين في فئتهم لتطوير موارد تعليمية مفتوحة باللغة العربية قابلة للنفاذ استنادًا إلى مصادر مدى المفتوحة: رموز تواصل، لغة برايل العربية الموحدة، صورة بوحمد لمترجم لغة الإشارة.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : عبير السليطي: مليون ريال جوائز لابتكارات «التكنولوجيا المساعدة»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : الاتحاد القطري لكرة القدم: تعليمات هامة للجماهير خلال مباراة منتخبنا أمام الإمارات
التالى محليات قطر :  رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يستقبل وزراء الخدمة المدنية والعمل والشؤون الاجتماعية بدول التعاون