أخبار عاجلة

محليات قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح الجزائر في المعرض

محليات قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح الجزائر في المعرض
محليات قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح الجزائر في المعرض

الخميس 7 ديسمبر 2023 04:31 مساءً

محليات

0

07 ديسمبر 2023 , 05:25م
alsharq

الدوحة - قنا

افتتح سعادة السيد صالح عطية سفير جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية لدى الدولة، وسعادة السفير بدر بن عمر الدفع، المفوض العام لـ/إكسبو 2023 الدوحة/، والسيد محمد علي الخوري الأمين العام للمعرض، الجناح الجزائري في المنطقة الدولية بإكسبو، بحضور عدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة والمسؤولين الحكوميين والمهتمين بالشأن البيئي وأبناء الجالية الجزائرية في قطر.

ويستعرض الجناح الإرث الغني والتاريخ الثقافي والعادات والتقاليد الجزائرية وصولا إلى استشراف المستقبل المستدام الواعد للجزائر، ويقدم صورة متكاملة لتراث وتاريخ الزراعة الجزائرية، وصولا إلى ابتكاراتها وخططها المستقبلية في مجال الزراعة.

وقال السفير الجزائري، بهذه المناسبة، إن دولة قطر نجحت في تنظيم معرض عالمي يضم ثقافات متنوعة من كل العالم، ويعرض الابتكارات الزراعية والبيئية لمختلف الدول المشاركة، مؤكدا أهمية قضايا الزراعة والاستدامة والبستنة والمياه والبيئة التي تشغل بال العالم كله.




وأشار إلى أن دولة قطر تفاعلت مع هذه القضايا باستضافة هذا الحدث العالمي، وفتحت الأبواب أمام دول العالم لعرض أفضل ما لديها خلال هذا المعرض الدولي، مشيدا بجهود كل القائمين على تنظيم المعرض الدولي وما يقدمونه من تسهيلات لجميع العارضين.

بدوره، أوضح مختار عطار مسؤول جناح الجزائر، أن الجناح يروي قصة تحدي ونجاح الجزائر في مجال مكافحة التصحر، ويبرز أفضل التقنيات الحديثة والمتطورة التي استخدمتها في مجال الزراعة الصحراوية، مشيرا إلى أن مكافحة التصحر في الجزائر بدأت منذ أكثر من 50 عاما، بزراعة العديد من المناطق الصحراوية.

وذكر أن الزائر للجناح يستطيع التعرف على أبرز النباتات الجزائرية والتمور التي تم جلبها إلى إكسبو، مشيرا إلى أن المشاركة الجزائرية تعد الأولى في معارض إكسبو للبستنة، حيث تحرص بلاده على الحضور في هذه المنصة العالمية لتعزيز شراكاتها الدولية، والاستفادة من هذا النموذج لتلاقي العقول وتكامل الجهود لبناء المستقبل المستدام.

وأوضح أن الجناح الجزائري يقدم صورة شاملة حول نشأة الزراعة، وتطورها، وصولا إلى أحدث الابتكارات التي نستخدمها لمكافحة التصحر، كما يستعرض الخطة الوطنية لمكافحة التصحر ومواجهة التغير المناخي وجهود الدولة في هذا المجال، والتحول الجزائري نحو الطاقة المتجددة، منوها بتنظيم المعرض، ووصفه بـ"المبهر".

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح الجزائر في المعرض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : دول التعاون تعبر عن قلقها العميق إزاء الوضع الإنساني الخطير في غزة وتدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية