أخبار عاجلة

أخبار قطر : اكتمال الحزمة الثانية من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية غرب معيذر

أخبار قطر : اكتمال الحزمة الثانية من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية غرب معيذر
أخبار قطر : اكتمال الحزمة الثانية من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية غرب معيذر

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 11:04 صباحاً

محليات

64

06 ديسمبر 2023 , 11:43ص
alsharq

اكتمال الحزمة الثانية من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية غرب معيذر

الدوحة - قنا

انتهت هيئة الأشغال العامة /أشغال/ من تنفيذ أعمال الحزمة الثانية من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في منطقة غرب معيذر، المتمثل في تطوير شبكات الطرق وتعزيز خدمات البنية التحتية في المنطقة.

وفي هذا السياق، أشار المهندس فهد محمد العتيبي بإدارة مشاريع الطرق في /أشغال/، إلى أن الهيئة تنفذ خطة متكاملة لتطوير منطقة غرب معيذر تضم ثلاث حزم، أنجزت منها حزمتان: الأولى عام 2018، والتي تخدم حوالي 1393 قسيمة، والحزمة الثانية، التي تخدم 965 قسيمة.




وعن أعمال الحزمة الثانية من المشروع، أفاد المهندس محمد آل عتيق، مهندس المشروع، بأن /أشغال/ أنجزت خلال الحزمة الثانية تطوير حوالي 28 كم من الطرق و60 كم من المسارات المشتركة للمشاة والدراجات الهوائية، إلى جانب تنفيذ حوالي 10 آلاف و680 مترا مربعا من أعمال التشجير والتجميل وتوفير حوالي 5 آلاف و50 موقفا للسيارات، وتركيب ألف و376 عمودا للإنارة.

أما بالنسبة لأعمال تطوير شبكات البنية التحتية، فقد تم تنفيذ حوالي 24 كم من خطوط شبكة تصريف مياه الأمطار و5.5 كم من شبكة المياه المعالجة.

وأضاف المهندس آل عتيق، أنه تم تحويل الدوار القائم على شارع الشيخ جاسم بن علي إلى تقاطع بإشارات مرورية، ما انعكس بالإيجاب على الحركة المرورية، كما تم تغيير تصميم شارع المشعاب، الذي يعتبر من الشوارع الحيوية بالمنطقة، حيث تمت إضافة طريق خدمي جديد وتعديل مواقف الحافلات وزيادة عدد مواقف السيارات، بهدف خدمة مرتادي الشارع وسكان المنطقة.

يذكر أنه تم الاعتماد على مواد ومصنعين محليين في أغلب أعمال الحزمة الثانية من المشروع، لتصل نسبة المكون المحلي فيها إلى 70 بالمئة من إجمالي المواد المستخدمة. وقد اعتمدت المصادر المحلية القطرية لتوريد عناصر مثل الجابرو وأعمدة ومصابيح الإنارة واللوحات الإرشادية وأنابيب الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والإسفلت والمناهل مسبقة الصنع، بالإضافة إلى الخرسانة وحديد التسليح، وذلك في سياق دعم هيئة الأشغال العامة للمصنعين المحليين ومبادرة "تأهيل".

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : اكتمال الحزمة الثانية من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية غرب معيذر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : المناعي إنفوتك تقدم أقوى قاعدة بيانات «Exadata»
التالى أخبار قطر : «التضليل» جديد مجلة «الصحافة»