أخبار عاجلة

محليات قطر : حملة تضامن لدعم الكوادر الصحية في غزة

محليات قطر : حملة تضامن لدعم الكوادر الصحية في غزة
محليات قطر : حملة تضامن لدعم الكوادر الصحية في غزة

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

8

06 ديسمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

جانب من الوقفة التضامنية

الدوحة - الشرق




نظم قطاع العلوم الصحية والطبية بجامعة قطر حملة تضامن لدعم الكوادر الصحية في غزة؛ وتأتي هذه الوقفة التضامنية تقديرًا للجهود المتفانية والتضحيات التي يقدمها الكادر الصحي في غزة لمداواة المرضى. وشارك في هذه الوقفة التضامنية العديد من عمداء ومدراء وأساتذة وطلبة القطاع.

وبدأت الفعالية بكلمة افتتاحية للطالبة جواهر بركة، رئيس المنظمة الطلابية للتعليم الصحي المتداخل، وقالت في كلمتها: « تجمعنا هنا اليوم ليس بعادي، نجتمع اليوم بجراح مكشوفة، تملؤها الدماء التي يمزجها الألم والمعاناة. نتقابل اليوم لكي نقف اجلالا واكراما لأجل من سخر حياته لمداواة المرضى والجرحى، وتخفيف آلامهم، وعلاج كسورهم، فمن لهـؤلاء؟ يقدمون للغير فمن يقدم لهم، يساندون الجرحى فمن يساندهم؟ إليكم، الأصحاء، الذين يقدمون بلا كلل. نحن ندرك الجهود الجبارة والتفاني، ونقدركم على تضحياتكم اليومية.

إلى هؤلاء الأبطال، الفريق الصحي والطبي الذين يعزفون سيمفونية الشفاء، نقدم فائق الشكر والامتنان، فأنتم من أعاد الإنسانية الى مسراها، أنتم الأمل والقوة في هذا الزمن الصعب، ولذلك، نشكركم بكل امتنان على تفانيكم وإلهامكم». وفي كلمته، قال الدكتور محمد الريس، مدير البحوث الأساسية في قطاع العلوم الصحية والطبية: « اليوم، نجتمع بقلوب مثقلة حدادا على المأساة المستمرة التي تتكشف في غزة. لقد ترك الدمار الذي شهدته الحرب ندبة دائمة في ضمير العالم. لقد ضاعت أرواح، وتحطمت أحلام، ودُمر مستقبل، وهي حصيلة لا تستطيع الكلمات التعبير عنها بالكامل.

فقد استهدف هذا العدوان المستشفيات، وهو عمل متعمد يهدف إلى تقويض نظام الرعاية الصحية والقضاء على منارات الحياة المتبقية لسكان غزة. وعلى مدار أكثر من 50 يومًا، وقفت مستشفيات غزة صامدة في وجه هذه المحاولات، يديرها أبطال وبطلات القطاع الصحي الذين تركوا أهلهم وبيوتهم بإيثار ليقوموا بواجبهم تجاه شعبهم». وأضاف: « ومع استمرار العدوان، لم تعد أسرة المستشفيات قادرة على استيعاب تدفق المرضى الجرحى. ويجب إجراء العمليات الجراحية في أرضيات وأزقة المستشفيات دون الإمدادات الطبية الأساسية. شهادات عن اختلاط دموع الجراحين بدموع مرضاهم وهم يجرون العمليات دون تخدير، ترددت عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ومع انهيار نظام الرعاية الصحية، يزداد التحدي المتمثل في توفير العلاج المستمر للمرضى، مما يستلزم إعطاء الأولوية للأفراد الأكثر إصابة بجروح خطيرة بسبب ندرة الموارد». وأشار إلى أن هذه الحملة التضامنية تأتي لتكريم أبطال الرعاية الصحية في غزة الذين لم يتركوا واجباتهم والوقوف لدعم شجاعتهم وتفانيهم.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : حملة تضامن لدعم الكوادر الصحية في غزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : آندرو هارفام لـ الشرق: قطر تتبنى إستراتيجية متطورة في دعم الذكاء الاصطناعي
التالى أخبار قطر : 4 ميداليات ذهبية لعنابي الرياضات الجوية