أخبار عاجلة

محليات قطر : جامعة قطر تفتح باب إعادة القبول لطلبة الدراسات العليا لخريف 2024

محليات قطر : جامعة قطر تفتح باب إعادة القبول لطلبة الدراسات العليا لخريف 2024
محليات قطر : جامعة قطر تفتح باب إعادة القبول لطلبة الدراسات العليا لخريف 2024

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 01:14 صباحاً

محليات

108

06 ديسمبر 2023 , 12:27ص
alsharq

جامعة قطر

الدوحة - قنا

أعلنت إدارة القبول بجامعة قطر اليوم عن بدء استقبال طلبات إعادة القبول لطلبة الدراسات العليا لخريف 2024 ممن تم طي قيدهم في برامج الدراسات العليا، ليتمكنوا من تقديم طلب إعادة القبول من 6 ديسمبر وحتى 20 ديسمبر الجاري، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن قرارات القبول في تاريخ 6 يونيو 2024.

وأوضحت إدارة القبول أنه يمكن للطلاب الراغبين في استكمال دراساتهم العليا تقديم طلب القبول في 60 برنامجا في فصل خريف 2024 وذلك في جميع برامج الدكتوراه والماجستير في كلية الهندسة، وكافة برامج الدكتوراه والماجستير بكلية الآداب والعلوم، وجميع برامج الماجستير والدكتوراه في كلية الشريعة.

ولفتت إلى أنه من بين البرامج المتاحة أيضا: برامج الدكتوراه في العلوم الصحية، وماجستير تعليم المهن الصحية في قطاع العلوم الصحية والطبية، وماجستير العلوم في الصيدلة في كلية الصيدلة، مشيرا إلى أن البرامج التي يمكن للطلبة استكمال دراستهم فيها بكلية الإدارة والاقتصاد، هي: برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال، وماجستير المحاسبة، وماجستير العلوم في المالية، وماجستير التسويق، وماجستير إدارة الأعمال، وماجستير في القانون العام، وماجستير في القانون الخاص، ودكتوراه في القانون في كلية القانون.

وفيما يتعلق ببرامج كلية العلوم الصحية، كشفت إدارة القبول عن إمكانية الطلبة الالتحاق بماجستير العلوم الصحية، وماجستير الاستشارات الوراثية الطبية، وماجستير الصحة العامة، وماجستير التغذية البشرية.




أما برامج كلية التربية المتاحة لإعادة القبول، فأشارت إلى الماجستير بالقيادة التربوية، والماجستير في المناهج والتعليم والتقييم، وماجستير التربية الخاصة في كلية التربية، والدبلوم في التعليم الابتدائي، والدبلوم في الطفولة المبكرة، والدبلوم في التعليم الثانوي، والدبلوم في التربية الخاصة.

وحددت الجامعة فئات من الطلبة الذين يحق لهم التقدم بطلب إعادة القبول، وهي: الطلبة الذين تم طي قيدهم لأسباب أكاديمية بسبب تدني تحصيلهم الدراسي أو عدم استيفائهم لمتطلبات التخرج وفق السياسات المتعلقة بهذه الفئة، والطلبة الذين تم طي قيدهم بسبب الانقطاع عن الدراسة أو نتيجة طول فترة الغياب، وكذلك الطلاب الذين انقطعوا عن الدراسة فصلا دراسيا واحدا خلال فترة حصولهم على الإنذار الأكاديمي.

كما يحق للطلبة الدوليين التقديم لإعادة القبول مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانية الحصول على التأشيرة التي قد تؤثر على تنفيذ قرار إعادة القبول في حال تعثر الحصول عليها.

ودعت إدارة القبول الطلاب الراغبين إلى تقديم طلب إعادة القبول للدراسات العليا تعبئة النموذج الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي.

الجدير بالذكر أن بدء الدراسة في فصل خريف 2024 سيكون في 25 أغسطس 2024.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : جامعة قطر تفتح باب إعادة القبول لطلبة الدراسات العليا لخريف 2024

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية