أخبار عاجلة
نافذة هاريس: أسعى لمناظرة ثانية مع ترامب -

محليات قطر : إعلاميون يشيدون بالتجهيزات العالية التي وفرها المركز الإعلامي الخاص بالقمة الخليجية

محليات قطر : إعلاميون يشيدون بالتجهيزات العالية التي وفرها المركز الإعلامي الخاص بالقمة الخليجية
محليات قطر : إعلاميون يشيدون بالتجهيزات العالية التي وفرها المركز الإعلامي الخاص بالقمة الخليجية

الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 09:13 مساءً

محليات

96

05 ديسمبر 2023 , 09:00م
alsharq

الدوحة - قنا

 

ثمن عدد من الصحفيين والإعلاميين المشاركين في تغطية أعمال الدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالجهود الكبيرة التي قدمتها دولة قطر من خلال المركز الإعلامي الخاص بالقمة، مشيدين بالإمكانيات الهائلة التي وفرها المركز بكل سهولة ومرونة لدعم الصحفيين في هذا الحدث.

وقالوا في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إن المركز الإعلامي الخاص بالقمة الخليجية في الدوحة يشكل نموذجا إبداعيا مهنيا مرموقا لتقديمه جميع الإمكانيات والأجهزة والمعدات التي احتاجوا إليها خلال التغطية، مشيرين إلى المرونة التي شهدوها في المركز الإعلامي، والتي عززت العمل الإعلامي والصحفي والإذاعي، وقدمت الصورة المهنية التي تتماهى مع حجم الحدث.

وفي السياق، أكد نايف الأحمري، صحفي ومذيع في قناة العربية، تهيئة جميع الإمكانيات وتوفير البنى التحتية التي يحتاجها الصحفي والمراسل في المركز الإعلامي الخاص بالقمة الخليجية في الدوحة، مشيدا بالتجهيزات اللوجستية والتنظيمية التي تم تسخيرها للإعلاميين من أجل تغطية هذا الحدث بكل سهولة ومرونة دون أية عوائق.

وأعرب الأحمري عن سعادته لتغطية هذا الحدث المهم في المركز الإعلامي بالدوحة بين مجموعة من الصحفيين الخليجيين والعرب والأجانب ضمن صورة مهنية تليق بحجم هذه القمة، مثمنا جهود وزارة الخارجية القطرية التي وقفت خلف هذه التهيئة المميزة.

وأضاف أن هذه القمة جاءت وسط ظروف وتحديات دولية راهنة بدءا من الملف الأبرز /تداعيات الحرب في قطاع غزة/، وصولا للملفات الإقليمية الشائكة الأخرى المدرجة على جدول الأعمال.

بدورها، قالت ندى الرئيسي إعلامية في تلفزيون أبو ظبي: إن المركز الإعلامي المعني بتغطية هذه القمة مجهز بشكل أكثر من رائع، ويلبي جميع احتياجات الصحفي سواء أكانت من خلال أجهزة الحاسب الآلي أم الكاميرات، إلى جانب المساحة المناسبة التي استوعبت أكبر قدر ممكن من الصحفيين من مختلف الوسائل الإعلامية.




وأوضحت الرئيسي، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن الطاقة الاستيعابية للمركز استوعبت أكبر قدر ممكن من الوسائل الإعلامية المرئية والمكتوبة والمسموعة، فضلا عن التنسيق الإعلامي والاحترافي الكامل بين الوسائل الإعلامية القطرية والأجنبية، وتوفير جميع الأدوات التي يحتاجها الصحفي لتغطية هذا الحدث أولا بأول بسرعة ومهنية عالية.

وفي سياق ذي صلة، قال عبد الله الديحاني صحفي في التلفزيون الكويتي: إن دولة قطر احتضنت الصحفيين والإعلاميين على قدر عال من المسؤولية والمهنية، ووفرت كامل الإمكانيات التي يحتاجها الصحفي للقيام بدوره، وما هو مطلوب منه لتغطية الحدث وتقديم المعلومة المهنية حول مخرجات وتوصيات القمة الخليجية التي تعقد خلال ظروف وتحديات عديدة.

وأوضح الديحاني لـ /قنا/ أن دولة قطر قدمت الدعم الكبير للصحفيين، ووفرت جميع الإمكانيات، مشيدا بجميع الجهود المبذولة التي تستحق الشكر والثناء لكونها تتماهى بأعلى المعايير الاحترافية والمهنية.

وعلى صعيد متصل، أشاد السيد يوهان فوانتشو مراسل التلفزيون الصيني ( CCTV)، بالتجهيزات التي تم تسخيرها في المركز الإعلامي الخاص بالقمة بشكل يلبي للطموحات ويمنح الصحفيين المساحة لتقديم عملهم على قدر عال من المهنية، بالإضافة إلى توفير المعلومات الضرورية والمهمة التي يحتاجها الصحفي خلال التغطية الإعلامية.

وأوضح فوانتشو، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن الإمكانيات والاستوديوهات التي وفرها المركز الإعلامي مجهزة بالكامل، وتتيح الفرصة لإجراء المقابلات مع الضيوف والخبراء بكل مرونة وسهولة لتغطية مجريات هذه القمة بمهنية واحترافية مطلوبة.

وفي الإطار ذاته، ثمن محمد الحمادي، مراسل قناة الإخبارية السعودية، التجهيزات والخدمات اللوجستية التي وفرها المركز الإعلامي في الدوحة لإتاحة البنية التحتية اللازمة والإمكانيات المطلوبة لكي يقدم الصحفي أو الإعلامي دوره لتغطية مجريات القمة الخليجية بشكل يتماهى مع حجم الحدث أولا بأول، لافتا إلى أن مشاركة أي صحفي في تغطية هذه القمة يشكل إضافة مهمة له نظرا لنوعية الملفات الموجودة على جدول الأعمال.

وأوضح الحمادي، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن القمة الخليجية تعقد هذا العام ضمن ظروف استثنائية في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ليتصدر هذا الملف أهم محاور النقاش، منوها بأن الإعلاميين المتواجدين اليوم رصدوا مجريات القمة وترقبوا البيان الختامي والنتائج التي تمخضت عنه بفارغ الصبر.

جدير بالذكر أن المركز الإعلامي ضم جناحا للأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعريف الصحفيين والإعلاميين برؤية وأهداف المجلس، وأربعة استوديوهات مجهزة بشكل كامل، ومساحة مهنية مزودة بأجهزة كمبيوتر وإنترنت عالي الجودة، لتسهيل التغطية الإعلامية للدورة، بالإضافة إلى قاعة للندوات والجلسات الحوارية، وأخرى للاجتماعات.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : إعلاميون يشيدون بالتجهيزات العالية التي وفرها المركز الإعلامي الخاص بالقمة الخليجية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : انطلاق الدورة الرابعة والعشرين لملتقى الشارقة الدولي للراوي
التالى محليات قطر : عيوب إنشائية تهدد سلامة عقارات جديدة