أخبار عاجلة

أخبار قطر : أحمد الفرجابي بجامع الشيوخ: تربية الأبناء تحدٍ كبير في عصرنا الحاضر

أخبار قطر : أحمد الفرجابي بجامع الشيوخ: تربية الأبناء تحدٍ كبير في عصرنا الحاضر
أخبار قطر : أحمد الفرجابي بجامع الشيوخ: تربية الأبناء تحدٍ كبير في عصرنا الحاضر

السبت 25 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

48

25 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

أحمد الفرجابي

الدوحة - الشرق

أوضح فضيلة الشيخ د. أحمد عبدالقادر الفرجابي خلال خطبة الجمعة التي ألقاها بجامع الشيوخ أن أطفال اليوم هم رجال الغد هم نصف الحاضر لكنهم كل المستقبل، فإذا أردنا لأمتنا غدا يسر الصديق ويغيظ العدو فعلينا أن نحسن القيام بواجبنا تجاه أبنائنا وبناتنا.

وقال إن النجاة لنا وللأبناء والبنات في أن نربيهم على قواعد هذا الشرع وكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته الرجل راع في أهل بيته، ومسؤول عن رعيته والمرأة راعية في بيت زوجها، ومسؤولة عن رعيتها، وأنتم معاشر الآباء والأمهات أول من ترفعوا بصلاح الأبناء والبنات لأنهم امتداد لعملنا الصالح بعد أن ندخل إلى قبورنا،




وأكد الشيخ الفرجابي ان صلاح الأولاد والبنات يفيدنا بعد أن نمضي من الدنيا بدعاء الولد الصالح والبنت الصالحة "إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث إلا من صدقة جارية إلا من علم ينتفع به إلا من ولد صالح يدعو له وربما يجد الإنسان بين يدي الله من الحسنات أمثال الجبال فيقول أي ربي من أين هذا؟ فيقال هذا بدعاء ولدك الصالح لك، ولأجل هذا كان صلاح الأولاد والبنات أمنية لعباد الله المرسلين،

وقال د. الفرجابي إن صلاح الولد في هذا الزمان، يحتاج إلى جهد مضاعف فلسنا وحدنا في الميدان فمواقع التواصل تربي وأجهزة التلفاز وغيرها تربي والشارع والساحات كل ذلك يؤثر ويحيط بنا جميعا، شرف أوصل الإنسان إلى درجات من التفكر والسلبية، ولذلك الأمر يحتاج إلى حرص بعد الاستعانة بالله تبارك وتعالى.

وأضاف: تحديات اليوم كبيرة فلسنا وحدنا في الميدان ولابد للآباء والأمهات أن يتذكروا أن هذه الرعية نسأل عنها بين يدي الله، وويل ثم ويل لمن يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته، والذي لا يربي أبناءه على ثوابت هذا الدين، يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : أحمد الفرجابي بجامع الشيوخ: تربية الأبناء تحدٍ كبير في عصرنا الحاضر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية