أخبار عاجلة

أخبار قطر : إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة

أخبار قطر : إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة
أخبار قطر : إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة

الجمعة 24 نوفمبر 2023 06:20 مساءً

عربي ودولي

2

24 نوفمبر 2023 , 07:10م
alsharq

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل الفلسطينيين (أرشيف)

القدس المحتلة - قنا

 أصيب خمسة فلسطينيين بجروح متفاوتة الخطورة، بينهم طفل، جراء استهدافهم بالرصاص من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طفلا ومصوّرا صحفيا أصيبا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب قمعها المواطنين وذوي المعتقلات والمعتقلين الأطفال والصحفيين، الذين ينتظرون الإفراج عن بناتهم وأبنائهم، أمام سجن عوفر العسكري المقام على أراضي بلدة بيتونيا غرب رام الله.

ومنذ ساعات بعد الظهر، تجمع عدد من الفلسطينيين وذوي المعتقلات والمعتقلين الأطفال أمام مدخل سجن /عوفر/ العسكري، لاستقبال بناتهم وأبنائهم الذين سيتم الإفراج عنهم ضمن عملية تبادل الأسرى مع بدء سريان اتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة لأربعة أيام قابلة للتمديد، الذي تم التوصل إليه بوساطة دولة قطر ودعم من جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية.




وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة طفل بالرصاص الحي، ومصور صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الساق.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي سيفرج عن 29 معتقلا، من بينهم 24 امرأة، و15 طفلا، وفق الدفعة الأولى من صفقة التبادل، بحسب ما أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وسيتم تسليمهم إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر عند سجن /عوفر/ العسكري، والتي بدورها ستنقلهم إلى بلدية بيتونيا، حيث تنتظرهم عائلاتهم وأقاربهم للعودة بهم إلى منازلهم.

على صعيد آخر، أصيب ثلاثة فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة ثلاثة فلسطينيين بالرصاص الحي، أحدهم في ظهره وآخر في الحوض والثالث بالقدم، نقلوا إثرها إلى المستشفى، وقد وصفت حالتهم بالمستقرة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : إصابة 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية