أخبار عاجلة

أخبار قطر : العربي يواجه الكويت الكويتي بنصف نهائي البطولة الآسيوية لكرة اليد غداً

أخبار قطر : العربي يواجه الكويت الكويتي بنصف نهائي البطولة الآسيوية لكرة اليد غداً
أخبار قطر : العربي يواجه الكويت الكويتي بنصف نهائي البطولة الآسيوية لكرة اليد غداً

الجمعة 24 نوفمبر 2023 06:20 مساءً

رياضة عربية

28

24 نوفمبر 2023 , 06:09م
alsharq

فريق العربي القطري لكرة اليد

الكويت - قنا

يلتقي فريق العربي القطري لكرة اليد مع الكويت الكويتي، غداً في الدور نصف النهائي بالبطولة الآسيوية السادسة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد التي تستضيفها الكويت، وتستمر منافساتها حتى 27 نوفمبر الجاري، والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر جلوب 2024".

ونجح العربي في تصدر المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، في حين حل الكويت الكويتي ثانياً في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، ويتأهل الفائز من هذا اللقاء لمواجهة الفائز من لقاء نصف النهائي الثاني الذي سيجمع القادسية الكويتي والخليج السعودي غداً، في المباراة النهائية التي ستقام يوم الإثنين المقبل.




وكان العربي قد حقق أربع انتصارات في دور المجموعات، على حساب فريق الجيش العراقي في الجولة الأولى بنتيجة /42- 23/، ثم على فريق ساي الهندي بنتيجة /46- 20/ في الثانية، وعلى شباب صيدا اللبناني بنتيجة /36- 23/ في الثالثة، وخسر أمام القادسية الكويتي بنتيجة /25- 27/ في الرابعة، وفاز على الشارقة الاماراتي بنتيجة /28- 23/ في الجولة الخامسة "الأخيرة" بدور المجموعات.

ويسعى العربي لتحقيق الفوز أمام الكويت الكويتي والتأهل للمباراة النهائية آملاً في التتويج بالبطولة التي سبق وحققها في نسخة كوريا الجنوبية 2019 للمرة الأولى في تاريخه.

يذكر أن السد القطري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث توج باللقب خمس مرات، بينما فاز الدحيل القطري باللقب ثلاث مرات، والجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان والنجمة البحريني مرتين، ومرة واحدة لكل من: الريان والعربي /قطر/، والفحيحيل والصليبخات والكويت (الكويت)، والأهلي ومضر والنور (السعودية)، والسد اللبناني.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : العربي يواجه الكويت الكويتي بنصف نهائي البطولة الآسيوية لكرة اليد غداً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية