أخبار عاجلة

أخبار قطر : المكتبة الوطنية تستحضر تاريخ فلسطين وتكشف حملات التضليل

أخبار قطر : المكتبة الوطنية تستحضر تاريخ فلسطين وتكشف حملات التضليل
أخبار قطر : المكتبة الوطنية تستحضر تاريخ فلسطين وتكشف حملات التضليل

الجمعة 24 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

ثقافة وفنون

28

24 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

المكتبة الوطنية تستحضر تاريخ فلسطين وتكشف حملات التضليل

طه عبدالرحمن

تلقي مكتبة قطر الوطنية الضوء على القضية الفلسطينية، من خلال تنظيمها لعدة فعاليات متنوعة، تبدأ أولاها يوم الأربعاء المقبل، بعنوان «حكاية فلسطين»، سيتعرف خلالها الحضور على قصة فلسطين.

وستقيم المكتبة في نفس اليوم، محاضرة تكشف خلالها الوسائل والأساليب التي ينتهجها كيان الاحتلال «الإسرائيلي» في تلفيق الأكاذيب ونشر المعلومات المضللة واستخدام حملات ممنهجة على وسائل التواصل الاجتماعي لتجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم ومحاولة إضفاء الشرعية على المجازر «الإسرائيلية» لإبادتهم عبر حرب شعواء.

كما تتناول المحاضرة الوسائل التي أسهم بها الإعلام الغربي في تهميش المعاناة الفلسطينية في انحياز صارخ للكيان الصهيوني. ويتحدث في المحاضرة د. مارك أوين جونز، أستاذ مشارك في دراسات الشرق الأوسط بجامعة حمد بن خليفة.




وسوف تقيم المكتبة يوم الخميس المقبل، محاضرة بعنوان «فلسطين ودور التضامن العالمي»، تتناول أسباب الاحتجاجات والتظاهرات العالمية المستمرة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني والتنديد بالعدوان «الإسرائيلي» الوحشي على غزة، وتلقي المحاضرة الضوء على دور هذه التظاهرات والاحتجاجات في تشكيل الموقف الدولي من الحرب على غزة.

وستعرض المكتبة يوم الجمعة المقبل، الفيلم الوثائقي «عباس 36» الذي تقدمه بالتعاون مع قناة الجزيرة الوثائقية، ويروي الفيلم قصة عائلتين فلسطينيتين سكنتا نفس البيت في حيفا في شارع عباس 36، ويوثق الفيلم كيف رافق هاجس المكان العائلتين، ويتوقف عند أحداث مفصلية في حياتهم في رحلتي اللجوء والبقاء في الوطن. ويوم 2 ديسمبر المقبل، ستنظم المكتبة محاضرة مقدسية مع الأستاذ علي القواسمي، رئيس التدريب والتطوير في رابطة شباب لأجل القدس، تتناول بيت المقدس كمحور رئيسي لها وادعاءات الحركة الصهيونية حوله، وتسرد تاريخ بيت المقدس وفاتحيه وصفاته وحدوده وأبوابه، وتفند الشبهات المثارة حول بيت المقدس، والتفاصيل الدقيقة لوضع مدينة القدس.

ودعت المكتبة الجمهور إلى الانضمام إليها في رحلة افتراضية عبر الزمن مع تاريخ فلسطين من عهد أبينا آدم عليه السلام إلى عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام، تصحب الجمهور فيها د.نادية سالم، المحاضرة في جامعة ديبول في شيكاغو، لاستكشاف الأماكن الإسلامية المقدسة ضمن المشهد التاريخي لفلسطين، وذلك يوم 3 ديسمبر المقبل.

وتقيم المكتبة يوم 5 ديسمبر، ندوة عن بعد، دعمًا للشعب الفلسطيني في محنته الحالية وإسهامًا في نشر الوعي بتاريخ فلسطين العربي والإسلامي، تتناول القضية الفلسطينية ضمن سياق التاريخ المُعاصر تسلط فيها الضوء على التاريخ العريق لغزة، من خلال استضافة عدد من الخبراء والمهتمين.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : المكتبة الوطنية تستحضر تاريخ فلسطين وتكشف حملات التضليل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : أشادت بدورها الإنساني في قطاع غزة.. صحيفة «ذا هيل»: قطر قامت بدبلوماسية مكوكية لوقف الحرب وإطلاق الرهائن
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية