أخبار عاجلة

أخبار قطر : مصدر لـ الشرق: تدشين التبرع الإلكتروني لصندوق دعم طلاب جامعة قطر

أخبار قطر : مصدر لـ الشرق: تدشين التبرع الإلكتروني لصندوق دعم طلاب جامعة قطر
أخبار قطر : مصدر لـ الشرق: تدشين التبرع الإلكتروني لصندوق دعم طلاب جامعة قطر

الخميس 23 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

12

23 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

غنوة العلواني

علمت «الشرق» من مصدر مطلع، أن قسم الخدمات المالية الطلابية بإدارة الخدمات الطلابية بجامعة قطر قام بتدشين خدمات التبرع الإلكتروني لصالح صندوق دعم طلاب جامعة قطر. ويهدف الصندوق إلى التعاون مع مختلف فئات المجتمع من مؤسسات وأفراد لتوفير الدعم المالي المناسب لخدمات المساعدات المالية الطلابية المتوفرة في جامعة قطر وذلك للمساعدة في استيعاب الطلبة الذين يواجهون صعوبات مالية تعيق استكمال مسيرتهم التعليمية وسيكون التبرع متاحا عبر الموقع الإلكتروني للجامعة وأيضا عبر إيداع أو تحويل بنكي لحساب الصندوق.

وكانت الجامعة قد أعلنت عن تدشين صندوق دعم طلبة جامعة قطر بعد الحصول على ترخيص رسمي من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، ويعتبر هذا الصندوق منصة لاستقبال المنح والتبرعات المالية من المؤسسات والأفراد لغرض استخدامها في تقديم عدد من خدمات المساعدات المالية كتسديد جزء من الرسوم الدراسية وتسديد جزء من رسوم السكن الجامعي وإعارة أجهزة الحاسب المحمول لطلبة مرحلة البكالوريوس في جامعة قطر الذين يواجهون صعوبات مالية تعيق استكمال مسيرتهم التعليمية.




آلية عمل الصندوق

وتتلخص الإجراءات المتبعة لاستقبال التبرعات والمنح واستخدامها في دعم الطلبة المستحقين للمساعدة المالية في عدة نقاط حيث يقوم المتبرع باستكمال كافة الخطوات اللازمة لتنفيذ عملية التبرع بالمبلغ المطلوب، ويمكن أن يكون التبرع من خلال إجراء تحويل بنكي مباشر من حساب المتبرع إلى حساب الصندوق. وعن طريق التبرع الإلكتروني من خلال منصة التبرعات وبعد استكمال عملية التبرع سيحصل المتبرع على ما يفيد تأكيد استكمال عملية التبرع. ويتولى قسم الخدمات المالية الطلابية في جامعة قطر استقبال طلبات المساعدات المالية لتسديد الرسوم الدراسية والسكن الجامعي وإعارة الحاسب المحمول، وإعداد قوائم بالطلبة المرشحين للاستفادة من مبالغ التبرعات المحصلة، ثم تقديم مقترحات للجنة المساعدات المالية بالنسب المقترح سدادها عن الطلبة للحصول على الموافقات المطلوبة وبناء على الموافقة، يتولى قسم الخدمات المالية الطلابية إبلاغ الطلاب بالقرارات واستكمال إجراءات سداد الرسوم للطلبة المقبولين وفق المبالغ المخصصة لكل طالب بالتنسيق مع الجهات المختصة في الجامعة باستخدام مبالغ التبرعات المتوفرة في الحساب البنكي المخصص لهذا الصندوق.

كيفية التبرع

ويمكن التبرع لهذا الصندوق عن طريق إجراء إيداع أو تحويل بنكي مباشر من إلى الحساب البنكي الخاص بالصندوق، وعن طريق زيارة رابط منصة التبرعات لتقديم التبرع الإلكتروني.. كما يمكن التواصل مع موظفي قسم الخدمات المالية الطلابية من خلال الاتصال بموظفي قسم الخدمات المالية الطلابية والبريد الإلكتروني أو عن طريق زيارة مبنى شؤون الطلاب منطقة الخدمات الطلابية للبنين وأيضا للبنات. وتعد خدمة المساعدات المالية الطلابية إحدى الخدمات الطلابية التي تقدمها جامعة قطر لطلبة البكالوريوس الذين يواجهون صعوبات مالية في تغطية نفقاتهم التعليمية، وتوفر هذه الخدمة أنواعا مختلفة من المساعدات المالية لفئات مختلفة من الطلاب.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : مصدر لـ الشرق: تدشين التبرع الإلكتروني لصندوق دعم طلاب جامعة قطر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية