أخبار عاجلة

أخبار قطر : طالبات الإعلام يطلقن حملة للتوعية بالسلامة المرورية

أخبار قطر : طالبات الإعلام يطلقن حملة للتوعية بالسلامة المرورية
أخبار قطر : طالبات الإعلام يطلقن حملة للتوعية بالسلامة المرورية

الخميس 23 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

26

23 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

غنوة العلواني

نفذت مجموعة من طالبات قسم الإعلام بجامعة قطر حملة إعلامية كمشروع تخرج للطالبات دانة الشبلي وضحى الماس وحنين الهيدوس ومجد نصر تحت عنوان «سلامتهم أمانتكم..




وقالت الطالبات لــ "الشرق" ان الحوادث المرورية في ازدياد ملحوظ وخاصة خلال الفترة الأخيرة، حيث إن أكثر إصابات الحوادث المرورية من الأطفال الصغار دون عمر 12 عاما. ومن هنا جاءت فكرة حملة « سلامتهم أمانتكم» لتوعوية المجتمع القطري بضرورة تواجد كرسي الأطفال المخصص للسيارة، أي التوعية من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال دون سن 12 سنة من التعرض لخطر الإصابة أثناء الحوادث المرورية، حيث ان سلامة الطفل أولوية هامة ومسؤولية على الآباء والأمهات بالدرجة الأولى.

واشارت الطالبات الى أن قلة الوعي بمجتمعنا بخصوص هذا الموضوع مشكلة كبيرة تؤدي إلى نتائج كارثية في نهاية الأمر، لذا لابد من وجود حلول لتفادي الأضرار الناتجة من هذا السلوك.

وتهدف هذه الحملة الى نشر الوعي وتسليط الضوء على الأولوية الهامة في حياة الاسرة وهي سلامة أطفالها أثناء ركوب السيارة، ومن أجل ذلك قام فريق حملة «سلامتهم أمانتكم» بالعديد من الفعاليات التي تهدف للتوعية ومنها تنظيم ندوة توعوية بعنوان (التوعية المجتمعية بأهمية كرسي الأطفال للسيارة)، وعقدت الندوة في جامعة قطر بحضور الطالبات، وشارك فيها الدكتور محمد المختار خرباش من مركز قطر للنقل والسلامة المرورية والملازم اول السيد عبدالمحسن الرويلي والملازم أول السيد جاسم الانصاري من الإدارة العامة للمرور. حيث تم الحديث عن دور الكرسي في الحفاظ على سلامة الأطفال من الإصابات البليغة جراء الحوادث المرورية، وكذلك التنويه بانه من الممكن مستقبلا ضم كرسي الأطفال ضمن قوانين السلامة لسلامة الراكبين، كما انه من الممكن ان تقوم كاميرات الرصد الآلي المتخصصة برصد وجود الكرسي من عدمه وجلوس الأطفال في مكانهم المخصص، واختتم الملازم أول حديثه بجاهزية إدارة التوعية المرورية بالتعاون مع الحملة في أنشطتها المختلفة. كما تم تنظيم فعالية خاصة مع روضة (نسيبة بنت كعب) والتي تهدف إلى تعليم الأطفال في الروضة حول أهمية جلوسهم في كراسي الأطفال أثناء التنقل بالسيارة من خلال استخدام أساليب تفاعلية وترفيهية.

وتعد هذه الفعالية خطوة فعّالة لتشجيع الأطفال على اتخاذ إجراءات آمنة أثناء التنقل بالسيارة، وتعزز وعيهم بأهمية السلامة المرورية بشكل عام.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : طالبات الإعلام يطلقن حملة للتوعية بالسلامة المرورية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية