أخبار عاجلة

أخبار قطر : مليون زائر لمعرض إكسبو الدوحة

أخبار قطر : مليون زائر لمعرض إكسبو الدوحة
أخبار قطر : مليون زائر لمعرض إكسبو الدوحة

الخميس 23 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

212

23 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة عن وصول عدد زوار المعرض لمليون زائر، وذلك منذ انطلاقه فى 2 أكتوبر الماضى وحتى اليوم.

وقالت السيدة هيفاء العتيبي مديرة إدارة العلاقات العامة والاتصال لإكسبو الدوحة إن الإقبال الكبير على المعرض يعد شهادة على الجاذبية العالمية لإكسبو 2023 الدوحة وعلى المكانة المتنامية لقطر كمركز عالمي لتبادل الثقافات والابتكار، حيث يتميز إكسبو 2023 الدوحة ككونه وجهة بارزة في قطر للاستفادة من الفعاليات البيئية والثقافية والترفيهية ولذلك نجح فى جذب زواراً من شتى أنحاء العالم.

واشارت العتيبى إلى أن المعرض الدولى نجح في توحيد الثقافات المتنوعة تحت سقف واحد والتأكيد على التزامنا بالمبادئ البيئية والاستدامة كأولويات رئيسية. وعن ابرز الأنشطة التى يتم تقديمها فى إكسبو الدوحة قالت: يشمل المعرض مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعارض والفعاليات اليومية والتى تتناول وتناقش موضوعات مختلفة مثل التكنولوجيا الخضراء، واستراتيجيات الاستدامة، وأفضل الممارسات في مجال البستنة والزراعة المستدامة، لافتة إلى أن كل زائر، بغض النظر عن خلفيته أو جنسيته وعمره، يجد محتوى غنيًا يثقفه ويحفزه على التفكير في دوره نحو مستقبل أكثر استدامة لكوكبنا.

واعلنت مديرة إدارة العلاقات العامة أن أكثر من 70 دولة قد افتتحت رسميًا أجنحتها في المعرض، ويعكس كل جناح ثقافة وابتكار بلده، حيث يستطيع الزائر القيام بجولة عالمية في قلب الدوحة.




وأضافت: تعد هذه الأجنحة منارات للمعرفة تقدم رؤى عميقة حول التحديات البيئية العالمية والحلول المبتكرة، مما يعزز الوعي ويشجع على العمل نحو مستقبل أكثر خضرة ونقاءً.

وتابعت: مع استمرارنا في استقبال الجمهور العالمي في إكسبو 2023 الدوحة، نحن ملتزمون بتوفير تجربة غنية تجمع بين التعلم، التفاعل، والاحتفال بالتنوع الثقافي والبيئي.

وتوجهت العتيبى بالشكر إلى جميع الزوار والمشاركين والشركاء الذين ساهموا في جعل هذا الحدث نجاحًا باهرًا.  جدير بالذكر يشهد جدول الفعاليات اليومية أنشطة ثقافية وتعليمية وفنية ومتنوعة منها سبيل المثال «عنة الإكسبو» التي تضم أنشطة وفعاليات تراثية، أبرزها رياضة في الطبيعة، وتلاقي الرمل، وألعاب شعبية قطرية وعالمية، وورش ثقافية.

 ولم تغفل اللجنة المنظمة لفعاليات إكسبو 2023 الدوحة الأنشطة المتنوعة للأطفال، وهي تتسم بالتنوع وتجمع بين الأنشطة الترفيهية والثقافية.

ووفقاُ لخطة اللجنة المنظمة للإكسبو، سوف يستضيف المسرح فعاليات وعروض متنوعة علي مدار أيام المعرض، وتعبر هذه الأنشطة عن الحرص القطري على تنظيم نسخة أكثر شمولية وغير مسبوقة في تاريخ إكسبو منذ انطلاقه في روتردام بهولندا عام 1960.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : مليون زائر لمعرض إكسبو الدوحة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : المنشطات تودي بحياة "المدمر" أحد أشهر لاعبي كمال الأجسام عن عمر 36 عاماً
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية