أخبار عاجلة

أخبار قطر : صراع العمالقة على ميادين لوسيل للرماية

أخبار قطر : صراع العمالقة على ميادين لوسيل للرماية
أخبار قطر : صراع العمالقة على ميادين لوسيل للرماية

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

رياضة

2

21 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

محمود النصيري

في أجواء مميزة للغاية، انطلقت امس نهائيات كأس العالم للبندقية والمسدس وللشوزن 2023، التي تستضيفها قطر على مجمع ميادين لوسيل للرماية تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية إلى غاية 25 نوفمبر الجاري بمشاركة 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة، من ضمنهم عدد كبير من أبطال العالم والأولمبياد، بالإضافة إلى نخبة من رماة المنتخب الوطني للرماية. وشهد اليوم الأول إقامة التدريبات الرسمية لمسابقة المسدس الهوائي 10 امتار للرجال والسيدات، على أن تقام اليوم المنافسات التأهيلية 60 طلقة ضمن مسابقة المسدس رجال وسيدات 10 أمتار، والتي سيتم على إثرها اختيار افضل 8 رماة و8 راميات يتأهلون إلى النهائي من اجل المنافسة على المراكز الأولى في اليوم ذاته.

ومن المنتظر أن يشهد يوم الغد نهائيات البندقية الهوائية 10 أمتار للرجال والسيدات، بينما ستقام 4 نهائيات بعد غد في مسابقات الاسكيت للرجال والسيدات والتراب رجال وسيدات، ويشهد اليوم الموالي 4 نهائيات أيضا في مسابقات المسدس 25 مترا سيدات والبندقية 50 مترا 3 أوضاع للرجال والسيدات وأيضا 25 مترا مسدس ناري سريع للرجال، بينما ستقام ثلاثة نهائيات يوم 25 وتسمى "بالسوبر فاينل" نهائي السوبر في مسابقات المسدس والبندقية والشوزن.

 كما تشهد البطولة إقامة النهائي سوبر فينال، وهو مسابقة مستحدثة وستتم تجربتها لأول مرة في هذه البطولة لقياس قابلية تطبيقها ومدى استيعابها من المشاركين على أن يتم اعتمادها رسميا بعد أولمبياد باريس 2024.

مشاركة عنابية

 يمثل المنتخب القطري في منافسات نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن كل من ريم الشرشني وسارة محمد في مسابقة الاسكيت سيدات، وناصر العطية وراشد صالح العذبة في مسابقة الاسكيت رجال، وراشد حمد العذبة ومحمد الرميحي في مسابقة التراب رجال، وخلود الخلف في مسابقة التراب سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية الهوائية 10 امتار، وشهد الدرويش في مسابقة البندقية الهوائية 10 امتار سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية 3 اوضاع للرجال، وشهد الدرويش في ذات المسابقة للسيدات، وأسامة عبد الناصر الشيبة في مسابقة المسدس 10 أمتار رجال، والعنود الكعبي في مسابقة البندقية 10 أمتار سيدات، وعبدالله صالح العبيدلي في مسابقة المسدس سريع 25 مترا رجال، ونصرة محمد محمود في مسابقة المسدس سريع 25 مترا سيدات.

الشيخ محمد بن سلمان آل ثاني: احتفالية ختام الموسم




تحدث الشيخ محمد بن سلمان آل ثاني، رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة عن أهمية الاستضافة قائلا: هذه البطولة التي تقام تحت شعار "الرياضة من أجل السلام هي بمثابة احتفالية للمشاركين بختام الموسم، حيث تشهد مشاركة أفضل 12 راميا ورامية في كل مسابقة من نخبة رماة العالم إلى جانب رماة منتخبنا الوطني".

واضاف: البطولة تأتي بعد نجاح قطر في استضافة مونديال الشوزن في شهر مارس الماضي على ميادين لوسيل، وسط إشادات كبيرة على المستويين الفني والتنظيمي، كما ستعود هذه البطولة بفوائد كبيرة على رماة الأدعم وكل المشاركين، قبل اشهر قليلة من أولمبياد باريس 2024.

حمد العذبة: أفضل إعداد لمنتخباتنا على طريق آسياد 2030

أشار حمد العذبة أمين السر العالم بالاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم ومدير البطولة إلى أن قطر تميزت وأبدعت في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية بفضل خبرة كوادرها وما توفره من إمكانيات كبيرة لإنجاح أي بطولة تقام على أرضها وهذا أمر يدعو للفخر.

وأضاف: " نحن سعداء للغاية باستضافة هذه البطولة التي تعد أم البطولات، وهي البطولة الختامية لعام 2023، كما أنها مهدت لحصولنا على شرف استضافة وتنظيم بطولة العالم للشوزن في شهر أبريل من العام المقبل والتي سيتم خلالها منح 4 بطاقات تأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024".

وتابع مدير البطولة قائلا " نتقدم بالشكر إلى اللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني على الدعم اللامحدود، والدكتور مشعل إبراهيم النصر رئيس الاتحاد على الجهود التي يبذلها من اجل إخراج البطولة بأفضل صورة ممكنة وإنجاح هذا الحدث .

20231120_1700512786-539.jpg?1700512788

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : صراع العمالقة على ميادين لوسيل للرماية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : عنابي الدراجات الهوائية يشارك في بطولة العالم
التالى أخبار قطر : أمن دخان تنفذ تمرين حريق وهمي