أخبار عاجلة

محليات قطر : تعاون أكاديمي قطري لبناني في الأمن الغذائي والاستدامة

محليات قطر : تعاون أكاديمي قطري لبناني في الأمن الغذائي والاستدامة
محليات قطر : تعاون أكاديمي قطري لبناني في الأمن الغذائي والاستدامة

الأحد 19 نوفمبر 2023 07:41 صباحاً

محليات

94

19 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

د. الكعبي ود. العلبي يتبادلان وثائق المذكرة

الدوحة - الشرق

وقّعت كلية الآداب والعلوم في جامعة قطر والجامعة الأمريكية في بيروت مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي في مجالات الأمن الغذائي وأنظمة الإنتاج الغذائي المستدام. وتركز هذه الشراكة الإستراتيجية على تأسيس شراكة متعددة الجوانب تشمل التدريس والتدريب والموارد وتوليد البحوث متماشية مع الضروريات العالمية للممارسات البيئية الواعية في زراعة الغذاء وتوزيعه.

ووقع كل من الدكتور إبراهيم الكعبي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بجامعة قطر، ممثلاً عن جامعة قطر، والدكتور عمار العُلبي، العميد المؤقّت لكلية العلوم الزراعية والغذائية في الجامعة الأمريكية في بيروت. وتضمنت الاتفاقية ترتيب الزيارات المتبادلة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة، وتأسيس أنشطة أبحاث علمية مشتركة.




وحول أهمية هذه الاتفاقية، أعرب الدكتور إبراهيم الكعبي على أهمية هذا التعاون قائلاً: «تؤكد هذه الشراكة التزامنا بتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة قطر. ستسهم جهودنا المشتركة مع الجامعة الأمريكية في بيروت في التصدي للتحديات الحقيقية ضمن الممارسات المستدامة والابتكار في مجال الأمن الغذائي والأعمال».

من جهته، أكد الدكتور عمار العُلبي على طبيعة العلاقة التاريخية بين جامعة قطر والجامعة الأمريكية في بيروت قائلاً: «على مر التاريخ، تطورت العلاقة بين الجامعة الأمريكية في بيروت وجامعة قطر وبين زملائنا المحترمين بشكل كبير عبر مجموعة من المجالات مثل علوم البيئة والتعليم والممارسات المستدامة والابتكار والأمن الغذائي والأعمال.

وتركز المذكرة أيضًا على دمج وتكامل القدرات الأكاديمية والبحثية لكلا الجامعتين، بما في ذلك التركيز القوي على مجالات مثل الإنتاج المستدام والممارسات الذكية للمناخ والأمن الغذائي وتكنولوجيا ما بعد الحصاد وسلامة الغذاء والجودة.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : تعاون أكاديمي قطري لبناني في الأمن الغذائي والاستدامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية