أخبار عاجلة

محليات قطر : محمد عبدالله مدير الجناح القطري: اسكوترات وسيارات جولف ودراجات للتنقل داخل إكسبو

محليات قطر : محمد عبدالله مدير الجناح القطري: اسكوترات وسيارات جولف ودراجات للتنقل داخل إكسبو
محليات قطر : محمد عبدالله مدير الجناح القطري: اسكوترات وسيارات جولف ودراجات للتنقل داخل إكسبو

السبت 18 نوفمبر 2023 07:21 صباحاً

محليات

12

18 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

محمد عبدالله

نشوى فكري

أكد السيد محمد عبدالله محمد، مدير الجناح القطري في إكسبو 2023 الدوحة للبتسنة، أن المعرض يشهد إقبالا كبيرا من مختلف فئات المجتمع، وأضاف أنه خلال شهر واحد من افتتاح إكسبو الدوحة لاحظنا أن عدد الزوار بلغ 500 ألف زائر، مؤكدا أن هذا الرقم يعتبر كبيرا جدا خصوصا أنها أول فترة للمعرض وتزامنت مع نهاية موسم الصيف. وأوضح أن وسائل النقل داخل حديقة البدع، مقر الحدث العالمي، متوافرة ومتاحة للجميع حيث يمكن التنقل بين الفعاليات في مناطق المعرض بالاسكوترات الكهربائية وسيارات الجولف والدراجات الهوائية.

وقال السيد محمد في تصريحات لتلفزيون قطر: الاقبال الجماهيري على زيارة المعرض كان متوقعا، مشيرا في هذا السياق، الى ان المعرض يستمر لفترة 6 أشهر وافتتاح الاجنحة المشاركة يتم عبر مراحل متعددة فهناك بعض الاجنحة جاهزة واخرى ستكون جاهزة لاستقبال الزوار في المستقبل القريب إن شاء الله.

وقال السيد محمد عبدالله إن حديقة البدع تعتبر من أكبر الحدائق في منطقة الشرق الأوسط وأكثر ما يميزها انها تقع وسط مدينة الدوحة، واضاف قائلا: انصح الزوار بتخصيص أيام مختلفة لزيارة الحديقة، واوضح في هذا السياق أن الزائر لإكسبو الدوحة يمكن ان يخصص اياما معينة للزيارات، مثل أن يخصص يوما لزيارة المنطقة الثقافية والعائلية ويوما آخر أو يومين خاصين لزيارة المنطقة الدولية، وذلك لأن الحديقة كبيرة والفعاليات والأحداث بالمعرض كثيرة ومتنوعة.




تنقل ذوي الاحتياجات والمسنين

وفيما يتعلق بوسائل النقل والحركة بالنسبة لزوار إكسبو من الأطفال والكبار، أكد السيد محمد انه مسموح للزوار بالتنقل في المعرض من خلال الاسكوترات الكهربائية وهي متوافرة بالحديقة، مضيفا أن هناك مواقع لتأجير الدراجات الهوائية لجميع زوار المعرض، وأضاف أنه يكمن للعائلات ان تجلب الدراجات الهوائية لاطفالهم للتنقل بها في الحديقة خلال زيارة المعرض، مشيرا الى ان الحديقة بشكل عام تعتبر متنفسا للجميع حيث يمكن مشاهدة وحضور فعاليات إكسبو بأريحية.

وحول سيارة الجولف وهل متاحة للجميع أما انها مخصصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، قال السيد محمد إن سيارة الجولف متاحة للجميع من الذين يحتاجونها ولكن من الصعب توفيرها لكل فئات المجتمع من زوار المعرض في ظل الإقبال الجماهيري الكبير، لذلك يمكن توفير سيارات الجولف لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وللعائلات للتنقل بها في مختلف المناطق خلال زيارتهم لمعرض إكسبو الدوحة.

20231117_1700242216-149.jpg?1700242217

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : محمد عبدالله مدير الجناح القطري: اسكوترات وسيارات جولف ودراجات للتنقل داخل إكسبو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية