أخبار عاجلة

أخبار قطر : بالثمانية.. العنابي يبدأ مشواره في التصفيات المشتركة

أخبار قطر : بالثمانية.. العنابي يبدأ مشواره في التصفيات المشتركة
أخبار قطر : بالثمانية.. العنابي يبدأ مشواره في التصفيات المشتركة

الجمعة 17 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

رياضة

30

17 نوفمبر 2023 , 07:07ص
alsharq

عبدالناصر البار

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزا كبيرا وتاريخيا على المنتخب الأفغاني بنتيجة (8- 1) في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس على استاد خليفة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وآسيا 2027، وبهذا الفوز تصدر العنابي مجموعته الأولى التي تضم كلا من قطر والكويت والهند وأفغانستان، وبهذا الفوز يكون العنابي قد حقق الأهم في بداية المشوار وبعث برسالة قوية لخصومه في المجموعة، ومن المنتظر أن تسافر بعثة العنابي للهند من أجل خوض مواجهة الجولة الثانية أمام المنتخب الهندي يوم 21 نوفمبر الجاري.

الهيدوس يفتتح النتيجة

وبدأ العنابي هجماته مبكرا على شباك المنتخب الأفغاني في أول عشر دقائق من اللقاء عن طريق المهاجم المعز علي الذي كاد أن يفتتح النتيجة في مناسبتين، وواصل العنابي هجماته بقوة عن طريق أكرم عفيف وهمام الأمين ولكن دون الوصول للشباك، وتمكن حسن الهيدوس من افتتاح النتيجة للعنابي في الدقيقة (د11) بعد تسديدة أرضية قوية من داخل منطقة 18 مترا، وجاء رد المنتخب الأفغاني سريعا وتمكن اللاعب أمير شريفي من تعديل النتيجة للأفغاني عند الدقيقة (د13).

مهرجان من الأهداف

ليرد المعز هو الآخر سريعا ويسجل ثاني أهداف العنابي في الدقيقة (د15) برأسية جميلة، وضاعف العنابي النتيجة عن طريق الشاب مصطفى مشعل في الدقيقة (د18) بتسديدة قوية، وقدم همام الأمين تمريرة أكثر من رائعة حولها المهاجم المعز علي إلى هدف رابع وبطريقة سهلة في الدقيقة (د26)، وحصل أكرم عفيف على ركلة جزاء في الدقيقة (د31) بعد عرقلته من حارس المنتخب الأفغاني سجلها المعز علي بنجاح في الدقيقة (د33) ليعلن خامس أهداف منتخبنا والهاتريك الشخصي له.

سداسية بالشوط الأول

وقبل نهاية الشوط الأول حصل النجم أكرم عفيف على ركلة جزاء ثانية بعد عرقلته من حارس مرمى المنتخب الأفغاني، ليمنحها للمعز علي الذي سدد بقوة معلنا سادس الأهداف في شباك المنتخب الأفغاني عند الدقيقة (د45+3)، وأنهى منتخبنا الوطني الشوط الأول لصالحه بنتيجة كبيرة وثقيلة وبخماسية كاملة على حساب المنتخب الأفغاني الذي لم يقدر على مجاراة رفقاء حسن الهيدوس.

رابع خسارة تاريخية

دخل العنابي الشوط الثاني بقوة وواصل مده الهجومي القوي ليحصل لاعب العنابي بيدرو على ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء عند الدقيقة (د51) ونفذها اللاعب أحمد علاء بنجاح مسجلا الهدف السابع لمنتخبنا الوطني في الدقيقة (د53)، وأضاف البديل تميم منصور الهدف الثامن للعنابي في الدقيقة (د90+4) كما شهد اللقاء طرد اللاعب الأفغاني فرزاد اتاي في آخر دقيقة لتنتهي المباراة بفوز العنابي.




19374 عدد الحضور

شهدت مدرجات استاد خليفة الدولي حضور 19374 مشجعا، وحضرت جماهير العنابي مبكرا للمباراة من أجل مؤازرة منتخبنا الوطني أمام المنتخب الأفغاني، واستمتعت الجماهير التي تواجدت في الملعب بفنيات كروية عالية من لاعبي العنابي الذين قسوا على الخصم ودكوا شباكه بسباعية في أول المشوار بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027.

 

كارلوس كيروش: قدمنا مباراة كبيرة

أكد البرتغالي كارلوس كيروش أن العنابي قدم مبارة كبيرة وجميع اللاعبين قدموا مستويات كبيرة وقال ضيعنا العديد من الأهداف، وهذه هي الطريقة والخطة التي تناسبنا وعن مواجهة الهند قال ستكون كبيرة لأن الخصم حقق نتيجة إيجابية أمام الكويت وسنلعب بنفس الروح القتالية في الجولة الثانية.

وأضاف نحن كمجموعة واحدة وهناك تكاتف كبير بين اللاعبين وهذا ما يجعلنا نتطور أكثر مستقبلا، والبحث عن ثلاث نقاط جديدة أمام الهند والحصول على النقاط الست، وواصل حديثه: طلبت من اللاعبين أن يقدموا تضحيات كبيرة من أجل الوصول لهدف المونديال.

وعن تألق اللاعبين الشباب مثل مصطفى مشعل وتميم منصور قال: أنا سعيد للغاية بتألق هؤلاء الشباب لأنهم يعطونا قوة إضافية مستقبلا، كما أن تألقهم يعود بالدرجة الأولى للاعبين الأساسيين الذين ساعدوهم على النجاح.

 

أطفال المدرسة الفلسطينية مع المنتخب

قبل بداية مباراة العنابي ونظيره الأفغاني ولحظة دخول اللاعبين لأرضية الملعب رافق أطفال المدرسة الفلسطينية بالدوحة لاعبي العنابي والمنتخب الأفغاني، في مبادرة جميلة، من طرف اتحاد الكرة وكنوع من الدعم لإخواننا في فلسطين وللقضية الفلسطينية وما يعانيه الشعب الفلسطيني من اضطهاد وجرائم مروعة في حق الإنسانية بغزة منذ أكثر من أربعين يوما من القصف العشوائي.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : بالثمانية.. العنابي يبدأ مشواره في التصفيات المشتركة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : صندوق دعم يعلن عن توقيع اتفاقية تمويل مع وزارة الرياضة والشباب لدعم سباق "صمله" 2024
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية