أخبار عاجلة

أخبار قطر : انطلاق بطولة راس لفان للصقور اليوم

أخبار قطر : انطلاق بطولة راس لفان للصقور اليوم
أخبار قطر : انطلاق بطولة راس لفان للصقور اليوم

الجمعة 17 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

محليات

18

17 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات بطولة راس لفان للصقور الخامسة (2023)، والتي تنظمها جمعية القناص القطرية برعاية ودعم برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي والشركات الداعمة له، وتستمر إلى الثالث والعشرين من هذا الشهر.

وتعدّ بطولة راس لفان للصقور، من البطولات المهمة التي تنظمها جمعية القناص، وهي ثاني البطولات في الموسم بعد بطولة إصفري قطر للصقور العاشرة التي حققت نجاحا كبيراً.

وتعطي تصفيات مسابقة الطلع للمجموعات من 1 إلى 7 انطلاقة بطولة إصفري قطر للصقور 2023 في مرمي بسيلين ابتداء من الساعة الخامسة والنصف فجرا، بينما تقام خلال الفترة المسائية، ابتداء من الساعة الواحدة بعد الظهر، مسابقة الصقار الواعد ومسابقة الصقار الصغير بميدان مركز جمعية القناص في راس لفان.

وسيكون التسجيل في مسابقتي الصقار الصغير والصقار الواعد في موقع البطولة، تسهيلا على الصقارين الواعدين.

وستجرى مسابقة الصقار الواعد في شوطين، الأول لفئة الكوبج القرموشة والوكري، والشوط الثاني: فئة التبع والجبلية.. في حين أن مسابقة الصقار الصغير، فتكون عبارة عن اختبار لأبنائنا الصغار لمعلوماتهم العامة عن الصقر وأجزائه، وبعض الأدوات المتعلقة بالصقارة مثل: الدس، والمنقلة والبرقع والسبوق وغير ذلك.




تعريف النشء بتراث الصقارة

من جهة أخرى، وفي إطار التعاون بين جمعية القناص وبرنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي، تستقبل الجمعية في مقرها بكتارا، طلبة المدارس الواقعة في كل من الخور والشمال، والمناطق المجاورة لهما، وذلك من أجل تعريف النشء على تراث الصقارة في البلد.

وقام عدد من طلبة مدرسة سميسمة الابتدائية، بمقر جمعية القناص، حيث تعرفوا على طريقة الصيد بالصقور على الطريقة التقليدية، ثم التعرف على أنواع الصقور وأجزاء الصقر، بالإضافة إلى الأغراض التي ترافق الصقار مثل: الدس والمنقلة والمخباة والسبوق وغير ذلك.

وقال السيد سعيد راشد النعيمي، من جمعية القناص، إن طلبة المدارس عادة ما يكونون متعطشين لتلقي المعلومات عن تراثنا الأصيل المتمثل في الصقارة، ونقدم لهم ذلك بطريقة سهلة وميسرة حتى ترسخ في أذهانهم، حيث نسعى في جمعية القناص إلى زيادة الوعي بتراث الآباء والأجداد.

جدير بالذكر أن جميع الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جمعية القناص تلبي ما يحتاجه المهتمون بالطير والمقناص، وما يعكس هذا التميز والنجاح هو الإقبال الكبير والمستمر على جميع ما تقدمه الجمعية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : انطلاق بطولة راس لفان للصقور اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : تدشين مكتب خدمات التأشيرات بمنطقة راس بوفنطاس الحرة
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية