أخبار عاجلة

أخبار قطر : العربي والغرافة يبدآن مشوارهما في البطولة الآسيوية الـ/26/ للأندية لكرة اليد غدا

أخبار قطر : العربي والغرافة يبدآن مشوارهما في البطولة الآسيوية الـ/26/ للأندية لكرة اليد غدا
أخبار قطر : العربي والغرافة يبدآن مشوارهما في البطولة الآسيوية الـ/26/ للأندية لكرة اليد غدا

الخميس 16 نوفمبر 2023 02:31 مساءً

رياضة محلية

24

16 نوفمبر 2023 , 03:24م
alsharq

الكويت - قنا

يبدأ فريقا العربي والغرافة غدا الجمعة مشوارهما في البطولة الآسيوية السادسة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، التي تنطلق منافساتها في دولة الكويت وتستمر لغاية 27 نوفمبر الجاري، والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر جلوب 2024.

وسيستهل ممثلا قطر في هذه البطولة مبارياتهما بمواجهة العربي لفريق الجيش العراقي، فيما يلتقي الغرافة مع الخليج السعودي.

ويشارك في البطولة 12 فريقا تم توزيعهم على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى كلا من الغرافة القطري والنجمة البحريني والكويت الكويتي والخليج السعودي والنسر الذهبي الهندي والصلاح الفلسطيني، فيما تضم المجموعة الثانية فرق العربي القطري والقادسية الكويتي وساي الهندي وشباب صيدا اللبناني والشارقة الإماراتي والجيش العراقي.




ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، فيما يلعب ثاني المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثانية وذلك يوم الأحد 26 نوفمبر الجاري، ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الإثنين 27 من نفس الشهر.

وتراود ممثلا كرة اليد القطرية طموحات كبيرة خلال مشاركتهما في البطولة القارية، حيث يبحث العربي عن ثاني ألقابه فيها بعد أن كان قد توج بلقب النسخة الثانية والعشرين التي أقيمت في كوريا الجنوبية عام 2019، وذلك للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه في النهائي على الوحدة السعودي بنتيجة 21  19، في حين يتطلع الغرافة إلى إحراز أول ألقابه على المستوى القاري.

يذكر أن السد القطري يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث فاز به خمس مرات، بينما فاز الدحيل القطري باللقب ثلاث مرات، والجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان والنجمة البحريني مرتين، ومرة واحدة لكل من: الريان والعربي قطر، والفحيحيل والصليبيخات والكويت (الكويت)، والأهلي ومضر والنور (السعودية)، والسد اللبناني.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : العربي والغرافة يبدآن مشوارهما في البطولة الآسيوية الـ/26/ للأندية لكرة اليد غدا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية