أخبار عاجلة

أخبار قطر : العام الثقافي قطر - إندونيسيا يحتفي بمعرض «حوار الورق»

أخبار قطر : العام الثقافي قطر - إندونيسيا يحتفي بمعرض «حوار الورق»
أخبار قطر : العام الثقافي قطر - إندونيسيا يحتفي بمعرض «حوار الورق»

الخميس 16 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

26

16 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

الدوحة - الشرق




أعلنت مبادرة الأعوام الثقافية عن افتتاح معرض «حوار الورق» في جاكرتا، وذلك خلال الفترة من 25 نوفمبر إلى 16 ديسمبر 2023، ويأتي ضمن فعاليات العام الثقافي قطر-إندونيسيا 2023، ويستكشف التفاصيل الدقيقة للعلاقة بين البلدين من خلال ممارسة صناعة الورق. ويظهر هذا الحوار الثقافي في أعمال جمعت بين اثنين من الفنانين هما القطري يوسف أحمد، والإندونيسي ويدي بانغيستو.

والمعرض بتقييم فني من د. عائشة المسند، خبير متاحف أول بمبادرة الأعوام الثقافية‏، ويستعرض نتائج ورشة عمل تعاونية عُقدت في قطر، حيث جمع يوسف أحمد وويدي بانغيستو بين العناصر الطبيعية الفريدة لكلا البلدين، ودمج لب شجرة النخيل من قطر مع لب الأباكا ولب شجر التوت من إندونيسيا.

وقالت د. عائشة المسند: ولدت فكرة حوار الورق نتاج إرث شراكة العام الثقافي قطر - اليابان. وسعدنا باستضافة الفنان ويدي بانغيستو في الدوحة لحضور ورش عمل مع الفنان يوسف أحمد. تقدم الأعمال الفنية بالمعرض استكشافًا آسرًا لمفاهيم مثل الامتلاء والفراغ، وأوجه الاختلاف والتشابه بين الثقافتين القطرية والإندونيسية، وقوة الحوار من خلال الإبداع المشترك. ويعد المعرض تجسيدًا للعلاقة العميقة بين قطر وإندونيسيا.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : العام الثقافي قطر - إندونيسيا يحتفي بمعرض «حوار الورق»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محليات قطر : اتفاقية لتسهيل استقدام العمالة الأرمينية إلى قطر
التالى محليات قطر : وزير العمل يشارك في افتتاح حوار يريفان