أخبار عاجلة

أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح الجناح الفيتنامي

أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح الجناح الفيتنامي
أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح الجناح الفيتنامي

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 09:20 مساءً

محليات

64

14 نوفمبر 2023 , 08:16م
alsharq

الدوحة - قنا

افتتح اليوم، بمعرض /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة الجناح الفيتنامي في المنطقة الدولية بالمعرض، حيث يضم الجناح مجموعة من النباتات والزهور التي تم جلبها من فيتنام للدوحة، إلى جانب عرضه لجهود فيتنام في التنمية الزراعية والحفاظ على التنوع البيئي والطبيعة الخلابة التي تشتهر بها.

وافتتح الجناح كل من سعادة السيد تشان هوك دونغ سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى الدولة، وسعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لمعرض /إكسبو 2023 الدوحة للبستنة/، بحضور عدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والسفراء المعتمدين لدى الدولة وعدد من المسؤولين الحكوميين والمهتمين بالشأن الزراعي والبيئي، إلى جانب عدد من أبناء الجالية الفيتنامية في قطر.

ويروي جناح فيتنام قصة شعب صاحب تراث غني ومليء بالإمكانيات والفرص والثقافة النابضة بالحياة والمناظر الطبيعية الجميلة، كما يكشف عن مجموعة من قصص نجاح فيتنام في الزراعة ورؤيتها في الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.




ويسلط الجناح الضوء على معلومات عن الشعب الفيتنامي وطبيعة بلاده واتجاهات التنمية، حيث يمزج بين العناصر التقليدية والمعاصرة في كل ما تتمتع به من أماكن سياحية.

وأوضح سعادة السيد تشان هوك دونغ سفير فيتنام لدى دولة قطر أن جناح بلاده يستعرض أبرز الممارسات الزراعية وتراثها الثقافي الغني، ويعكس التزامها بالوسائل الزراعية المستدامة والمبتكرة، ويسلط الضوء على ثقافتها المتنوعة.

وأعرب عن أمله بأن يساهم الجناح في تعزيز فهم الجمهور وتقديره لمساهمات بلاده في المجال الزراعي والثقافي على الصعيد العالمي.

من جانبه، قال سعادة السفير بدر بن عمر الدفع، المفوض العام لإكسبو الدوحة إن رحلة التواصل الثقافي والحضاري والتنموي بين دول العالم اجتمعت في مكان واحد على أرض قطر من أجل مستقبل مشترك بينها، وهو ما يحقق فرصا واعدة لتعزيز الشراكات الدولية وتنمية آفاق التعاون المثمر في مجالات الزراعة والحفاظ على البيئة بين دول العالم تستفيد منه الأجيال القادمة، وذلك من خلال الحدث العالمي إكسبو 2023 الدوحة الذي يجمع أكثر من 80 دولة، إضافة إلى مشاركة أهم المؤسسات والمنظمات والهيئات الدولية ونخب المبتكرين والمبدعين من مختلف أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح الجناح الفيتنامي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية