أخبار عاجلة

محليات قطر : جامعة لوسيل تنظم النسخة الثانية من يوم التنمية المستدامة 

محليات قطر : جامعة لوسيل تنظم النسخة الثانية من يوم التنمية المستدامة 
محليات قطر : جامعة لوسيل تنظم النسخة الثانية من يوم التنمية المستدامة 

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 04:13 مساءً

محليات

14

14 نوفمبر 2023 , 04:53م
alsharq

جامعة لوسيل

الدوحة - قنا

نظمت جامعة لوسيل النسخة الثانية ليوم التنمية المستدامة، بمشاركة أكثر من 200 طالب وطالبة بمشاريع ومعلقات تؤكد على توجهها نحو ترسيخ الوعي العلمي والعملي والأخلاقي في المجتمع الطلابي خاصة، والمجتمع القطري عامة.

وبهذه المناسبة، قال الأستاذ الدكتور رمزي نعيم عميد كلية التربية والآداب بجامعة لوسيل، إن تنظيم يوم التنمية المستدامة بالجامعة يأتي ضمن إطار رسالتها في توفير الإنتاج المعرفي الذي يسهم في التنمية المستدامة ويعزز خدمة وبناء المجتمع، مشيرا إلى أنه من أهم الموضوعات التي عرضها وناقشها الطلبة كانت مرتبطة بجهود دولة قطر في القضاء على الجوع، وتوفير الأمن الغذائي، وتوفير الصحة للجميع، فضلا عن المساواة بين أفراد المجتمع، وإدماج ذوي الاحتياجات.

ونوه إلى تركيز مشروعات الطلبة على أهمية البعد البيئي والحفاظ على النظم الإيكولوجية والبحرية والبرية من خلال المحميات الطبيعية، وعلى أهمية معالجة مياه الصرف الصحي، ومد البنى التحتية للمحافظة على الموارد المائية، بالإضافة إلى موضوعات أخرى حققت نجاحا باهرا واستحسانا من الزائرين، ومنها الطاقات المتجددة، والحفاظ على جودة الهواء للحد من الانحباس الحراري.




يشار إلى أن أسبوع قطر للاستدامة يعتبر موعدا سنويا لدعم رؤية الاستدامة في الدولة وإشراك المؤسسات والجهات المعنية تحت مظلة واحدة شاملة، بهدف تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في قطر.

ويلعب هذا الحدث دورا مهما في زيادة الوعي المجتمعي بأهمية الممارسات في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة منذ إطلاقه في عام 2016.

جدير بالذكر أن جامعة لوسيل نظمت النسخة الأولى من يوم التنمية المستدامة خلال العام الماضي بمشاركة أكثر من 260 طالبا وطالبة في فعاليات أكاديمية وتنشيطية للتوعية بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ومثلت الفعالية فرصة فريدة من نوعها للطلبة لإبراز مهاراتهم وإبداعاتهم حيث بذلوا اهتماما واسعا تجاه قضايا التنمية المستدامة مع التركيز على أهم التحديات والرهانات المتعلقة بها، وذلك من خلال معلقات ومنشورات ومجسمات ذات صلة.

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : جامعة لوسيل تنظم النسخة الثانية من يوم التنمية المستدامة 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية