أخبار عاجلة

محليات قطر : «الأوقاف» تجسّر الهوّة بين العلوم الإسلامية والاجتماعية

محليات قطر : «الأوقاف» تجسّر الهوّة بين العلوم الإسلامية والاجتماعية
محليات قطر : «الأوقاف» تجسّر الهوّة بين العلوم الإسلامية والاجتماعية

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 07:14 صباحاً

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

10

14 نوفمبر 2023 , 07:00ص
alsharq

مشاركون في الدورة

الدوحة - الشرق




اختتمت إدارة البحوث والدراسات بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الأربعاء، فعاليات دورة «مقدمات في العلوم الاجتماعية» التي نظمتها على مدى أربعة أيام من 5 - 8 نوفمبر 2023م، بالتعاون مع مركز ابن خلدون للعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة قطر.وقد شهد سعادة السيد غانم بن شاهين الغانم وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية حضور هذه الدورات العلمية، والتي تناولت أربع مقدمات (علم التاريخ، علم التربية، علم الاجتماع، وعلم النفس)، وتُعد «جامعة مفتوحة» في مجال العلوم الاجتماعية والدراسات الإنسانية.

وصرح الشيخ د. أحمد بن محمد بن غانم آل ثاني مدير إدارة البحوث والدراسات الإسلامية بأن الدورة تكتسب أهميتها ليس من حيث موضوعها وحسب، ولكن أيضاً من كونها تعبر عن المستوى المطلوب من التعاون والتفاعل بين مؤسسات المجتمع القطري، الذي تجسد في التعاون الذي أثمر هذه الدورة بين وزارة الأوقاف وجامعة قطر، .

  وعبر مدير إدارة البحوث عن تقديره لمركز ابن خلدون، ومديره  د. نايف بن نهار، والنخبة المستنيرة من الأساتذة المحاضرين وطلاب العلم الحضور، رجالاً ونساء. وقال الشيخ د. أحمد آل ثاني إن  الدورات تأتي في إطار التعاون المشترك مع مركز ابن خلدون للنظر في «الهوّة بين العلوم الإسلامية والعلوم الاجتماعية»، والبحث عن آليات لتجسيرها، كما تأتي كثمرة نضيجة من ثمرات اللقاءات التفاكرية.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : «الأوقاف» تجسّر الهوّة بين العلوم الإسلامية والاجتماعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية