أخبار عاجلة
رياضة : تيرشتيجن يضع برشلونة في مأزق أوروبي -
نصائح لتخفيف ألم السرة أثناء الحمل.. طبيبة تقدم -

أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح "الاتحاد الهندسي الخليجي" بالمعرض

أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح "الاتحاد الهندسي الخليجي" بالمعرض
أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح "الاتحاد الهندسي الخليجي" بالمعرض

الاثنين 13 نوفمبر 2023 06:22 مساءً

محليات

46

13 نوفمبر 2023 , 07:08م
alsharq

الدوحة - قنا

افتتح اليوم جناح الاتحاد الهندسي الخليجي في المنطقة الدولية بمعرض /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة، بحضور عدد من المسؤولين وطلاب المدارس.

وكشف المهندس محمد علي الخوري الأمين العام لمعرض /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة، في تصريح صحفي على هامش الافتتاح، أن عدد زوار المعرض منذ تدشينه في الثاني من أكتوبر الماضي وحتى أمس بلغ أكثر من 650 ألف زائر، لافتا إلى استقطاب المعرض كافة فئات المجتمع، ومنها طلاب المدارس الذين يزورون مرافق إكسبو للاطلاع على كل رسائل المعرض، كالمحافظة على البيئة والاستدامة والخطط المستقبلية للدولة، إضافة إلى التعرف على ثقافات وعادات الدول المشاركة.

وأشار إلى أهمية المعلومات غير الصفية التي يحصل عليها الطلاب خلال الرحلات والزيارات كونها تترسخ في أذهانهم، لافتا إلى أن لدى جناح الاتحاد الهندسي الخليجي برنامجا حافلا لطلاب المدارس باستقبال ثلاث مدارس بشكل يومي، ويمكن أن يزيد العدد مستقبلا.

كما نوه الخوري إلى أن نسبة الأجنحة التي افتتحت حتى الآن بلغت أكثر من 80 بالمئة، وأن أجنحة الدول لا تستمر طوال الأشهر الستة وهي مدة المعرض، مبينا أن البعض يختار الاستمرار لشهرين أو ثلاثة شهور فقط، وهو أمر طبيعي مثلما حصل في كافة معارض /إكسبو/ السابقة.




وأشار الأمين العام لمعرض /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة إلى أن المعرض يقدم الكثير من المحاضرات، سواء من الجامعات المحلية، أو بعض الدول التي ترسل أوراق عمل تعرض في المعرض، إضافة إلى الندوات التي يتم تنظيمها على هامش الحدث.

من جانبه، أكد المهندس خالد النصر رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين القطرية، أن جناح الاتحاد الهندسي الخليجي في /إكسبو/ يضم أربع مناطق حيوية، كما يضم مجلسا للمهندسين يتبادل فيه المشاركون الخبرات في كافة التخصصات الهندسية، والمنطقة الترفيهية والمنطقة الرياضية، بالإضافة إلى المنطقة التعليمية، لافتا إلى أن المنطقة التعليمية تتحدث عن التقنيات الهندسية في تطوير الزراعة، منها طرق الري الذكية والزراعة الرأسية، واستخدام الروبوتات في إدارة المزارع، فضلا عن العديد من المواضيع المهمة.

وأوضح أن للاتحاد الهندسي الخليجي مساهمات عدة في تطوير الزراعة لذلك حرص على المشاركة في /إكسبو/، ومن قبله كأس العالم 2022 من خلال فعالية عن دور الهندسة في تطوير الرياضة من ملاعب وأدوات، معربا عن أمله أن تكون هناك زيارات عديدة من وطلاب المدارس لتكون هناك استفادة لأكبر شريحة من المجتمع.

وفي السياق ذاته، قال السيد ناجي عبدربه العجي مدير إدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة بوزارة التنمية الاجتماعية والاسرة: إن جمعية المهندسين واحدة من الجمعيات المهنية المتميزة في أدائها ونشاطها، وهذا يعود إلى مجلس الإدارة الذي يقودها، وأيضا يعود إلى الجمعية العمومية المنتخبة لهذا المجلس، الذي أحدث نقلة نوعية في أدائها على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الزيارات التي يقوم بها طلاب المدارس لجناح الاتحاد الخليجي الهندسي في معرض /إكسبو/ تعطي نوعا من التحفيز لطلاب المرحلة الثانوية، حتى تكون مهنة الهندسة واحدة من ضمن التخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها، مضيفا أن جمعية المهندسين شأنها شأن بقية الجمعيات المهنية الأخرى التي تستقطب الطلاب في هذه المرحلة السنية، وبصفة خاصة طلبة المرحلتين الثانوية والإعدادية.

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : إكسبو 2023 الدوحة.. افتتاح جناح "الاتحاد الهندسي الخليجي" بالمعرض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية