أخبار عاجلة

أخبار قطر : قيادي بحماس: كسرنا هيبة إسرائيل وخطة أمريكا ستفشل

أخبار قطر : قيادي بحماس: كسرنا هيبة إسرائيل وخطة أمريكا ستفشل
أخبار قطر : قيادي بحماس: كسرنا هيبة إسرائيل وخطة أمريكا ستفشل

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 02:33 مساءً

عربي ودولي

178

08 نوفمبر 2023 , 11:55ص
alsharq

مقاتلون في كتائب القسام

الدوحة - موقع الشرق

قال قيادي في حركة حماس، إن المقاومة الفلسطينية كسرت هيبة إسرائيل إلى الأبد وستظل الحركة فاعلاً رئيسياً في غزة رغماً عن أمريكا وإسرائيل، رداً على حديث واشنطن عن عدم وجود مكان للحركة في مستقبل القطاع.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحماس، غازي حمد في مداخلة مع الجزيرة أن الولايات المتحدة وإسرائيل تحاولان إعادة ترتيب الأوضاع في غزة بينما لم تحققا أي إنجاز على الأرض سوى قتل المدنيين وتدمير المستشفيات والمنشآت المدنية، مؤكداً أن واشنطن وتل أبيب تخسران يومياً من سمعتهما وجنودهما وآلياتهما في غزة، وأن الهيبة التي كانت إسرائيل تتمتع بها قد كسرت إلى الأبد ولن تعود.

كما أكد حمد أن ترتيب الأوضاع في غزة "هو شأن فلسطيني محض وحماس ستكون جزءاً منه رغما عنهم؛ لأنها جزء من النسيج الوطني الذي يقف اليوم كله مع المقاومة وحق إنشاء الدولة ورفض الاحتلال".

واعتبر أن كل الفلسطينيين أصبحوا يدركون تماماً أن الولايات المتحدة لا تعمل لصالحهم وإنما لصالح الاحتلال ويحاولون إفراغ غزة من المقاومة لتوفير الأمن لإسرائيل، مؤكداً أن غزة ستظل عصية على الكسر وستبقى "شوكة في حلق الأمريكان والإسرائيليين"، وفق تعبيره.




وعزا حمد حديث واشنطن وتل أبيب عن ترتيب مستقبل غزة بدون حماس، إلى إدراكهم لحقيقة أن الحركة هي من يحرك الأحداث حاليا وأنها أصبحت قوة قادرة سياسياً وعسكرياً بعد أن حركت المنطقة والعالم في السابع من أكتوبر الماضي.

وتحدى حمد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أو الناطق باسم جيشه أن يقدما دليلاً واحداً على إنجاز عسكري حقيقي حققوه على الأرض، كما أكد أن الولايات المتحدة لم تعد قوة عظمى في الشرق الأوسط، وفق تعبيره.

ودعا حمد السلطة الفلسطينية إلى عدم التعامل مع الولايات المتحدة وعدم القدوم إلى غزة على ظهر دبابة أمريكية، وخاطب الرئيس محمود عباس قائلاً "إن رفض ما يخطط له الأمريكان سيكتب لك في التاريخ، لأنهم سيفشلون على كل حال"، مشدداً أن على السلطة الفلسطينية الإعلان بوضوح عن رفضها مخططات أمريكا وعدم قبولها بالقدوم على ظهور الدبابات كما سبق أن رفضت صفقة القرن، مضيفاً "هذا ما نتوقعه من السلطة".

وعن مسألة رهن وقف الحرب بإطلاق سراح المحتجزين المدنيين، قال حمد إن المقاومة حاولت تقديم خطوات في هذا الملف، لكن الجانب الإسرائيلي لم يتعامل مع هذه الخطوات وفي الوقت نفسه لم يتمكن من تحرير أسير أو محتجز واحد كما لم ينجح في النيل من حماس كما توعد.

وقال حمد إن المقاومة "هي من سيكسر رأس الاحتلال ورأس نتنياهو"، مؤكداً أن الحركة تتواصل مع كل الأطراف من أجل إدخال المساعدات للفلسطينيين ودعمهم إنسانياً في ظل حملة التجويع التي يتعرضون لها.

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية


المصدر : أخبار قطر : قيادي بحماس: كسرنا هيبة إسرائيل وخطة أمريكا ستفشل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار قطر : رئيس مجلس الوزراء يهنئ نظيره في اتحاد سانت كيتس ونيفيس
التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية