أخبار عاجلة

محليات قطر : كلية المجتمع في قطر تحتفل بتخريج 835 طالبا وطالبة

محليات قطر : كلية المجتمع في قطر تحتفل بتخريج 835 طالبا وطالبة
محليات قطر : كلية المجتمع في قطر تحتفل بتخريج 835 طالبا وطالبة

الاثنين 6 نوفمبر 2023 09:43 مساءً

محليات

0

06 نوفمبر 2023 , 10:37م
alsharq

الدوحة - قنا

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، احتفلت كلية المجتمع في قطر بتخريج 835 طالبا وطالبة، ضمن الدفعة الثانية عشرة (دفعة 2023)، من حاملي شهادات الدبلوم والبكالوريوس، في قطاعات العلوم الإدارية، والعلوم والتكنولوجيا، والآداب والفنون.

وبهذه المناسبة، تقدم الدكتور خالد محمد الحر رئيس كلية المجتمع، في كلمة له خلال الحفل، بالتهنئة إلى الخريجين والخريجات، معربا عن سعادته بما حققوه من تفوق وتميز خلال سنوات دراستهم، وتتويجه بالتخرج، الذي يضاف إلى رصيد إنجازات الكلية، وذلك بالتعاون مع جميع أطراف العملية التعليمية، والشركاء من مؤسسات القطاعين العام والخاص.

وأعرب عن اعتزازه بتخريج ما يزيد على 4 آلاف و509 طلاب وطالبات منذ تأسيس الكلية في العام 2010، ومنح 6 آلاف و315 شهادة علمية ما بين شهادة دبلوم مشارك، وشهادة بكالوريوس، مشيرا إلى أن إجمالي عدد الطلبة المحولين إلى جامعة قطر حتى سبتمبر من العام الماضي بلغ 3 آلاف و256 طالبا وطالبة، فضلا عن تطوير المناهج والبرامج الأكاديمية، التي وصلت إلى 20 برنامجا متنوعا تضم أكثر من 8 آلاف و300 طالب وطالبة.

20231106_1699299517-84640.jpg?1699299517

وأكد أن كلية المجتمع شهدت منذ تأسيسها ازدهارا ونموا متواصلين، عززا دورها الحيوي، ومكانتها الرائدة بوصفها أحد الروافد المتميزة للتعليم العالي في دولة قطر، عبر تقديم فرص تعليمية فريدة من نوعها، واستحداث مسارات تعليم متنوعة تخدم مختلف شرائح المجتمع.

وقال رئيس كلية المجتمع: "قد نجحت الكلية خلال ما يزيد على عقد من الزمن في توسيع شراكاتها الأكاديمية مع الجامعات والمؤسسات التعليمية المحلية والإقليمية والدولية بهدف إتاحة المزيد من الفرص التعليمية والتدريبية للطلاب، وتبادل الخبرات، مما أهلها لأن تكون مساهما فاعلا في تحقيق التنمية المستدامة، وفقا لرؤية قطر الوطنية 2030".

واستكمالا لهذه الإنجازات، أشار رئيس الكلية إلى إطلاق الاستراتيجية الجديدة للأعوام (2023 - 2030)، والتي تؤكد رؤيتها "بأن تكون كلية المجتمع محفزا لدعم التطور الأكاديمي للطلبة، وتعزيز آفاقهم المهنية"، لإيصال رسالتها التعليمية والأكاديمية، عبر "تمكين الطلبة من تعزيز فرصهم الوظيفية، وتنمية مهاراتهم الشخصية، ومواصلة التعلم مدى الحياة، عن طريق توفير مسارات تعلم متفردة، ومرنة، وشراكات استراتيجية مع مختلف المؤسسات في سوق العمل".

وأضاف أن إحدى أولى المبادرات التي بدأتها الكلية ضمن هذه الاستراتيجية كانت من خلال إطلاق مبادرة "كفاءات أكاديمية"، التي تهدف إلى تسريع عملية استقطاب الكفاءات الوطنية المؤهلة للعمل ضمن الهيئة التدريسية بالكلية، لافتا إلى زيادة مساهمة المواطنين في الهيئة التدريسية خلال العام الحالي من 7 إلى 13 بالمئة، ليتم رفع نسبة مساهمتهم في الكادر الأكاديمي لأكثر من 30 بالمئة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.




وأكد رئيس كلية المجتمع على انتهاج سياسة التطوير المستمر خلال المرحلة المقبلة، عبر تقديم فرص تعليمية جديدة ومتنوعة، وبرامج ذات معايير عالمية، وبهدف تحقيق مزيد من التطور والإنجاز في كل مفاصل العملية التعليمية بالكلية، ولخلق بيئة تعليمية تحفز على التفكير الإبداعي والابتكار، وتلبي الاحتياجات المتزايدة والمتطورة لسوق العمل المحلي، وتعزز القدرات التنافسية للمؤسسات الحكومية والخاصة، وتواكب التوجهات الاستراتيجية للدولة.

وشهد الحفل تكريم سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، للخريجين المتميزين، وتسليم الدكتور خالد محمد الحر رئيس كلية المجتمع، الشهادات للخريجين والخريجات، بحضور عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، والأكاديميين، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وأولياء أمور الخريجين، ونخبة من ضيوف الكلية.

كما شهد الحفل تخريج أول دفعة من حاملي شهادة بكالوريوس إدارة المشاريع، والبالغ عددهم 29 طالبا وطالبة وأول دفعة من حاملي شهادة بكالوريوس إدارة الموارد البشرية، والبالغ عددهم 27 خريجا وخريجة.

وتضمن الحفل تكريم المجموعة الثانية من خريجي بكالوريوس إدارة الحدود بجامعة تشارلز ستورت في أستراليا، بحضور سعادة السيد أحمد بن عبدالله الجمال رئيس الهيئة العامة للجمارك، والأستاذ الدكتور ديفيد ويدوسون رئيس مركز الدراسات الجمركية والضريبية.

وبدورها، أعربت الخريجة آمنة حمد الهاجري، بكالوريوس إدارة الخدمات اللوجستية والإمدادات، خلال كلمة ألقتها نيابة عن الخريجين، عن السعادة والفخر بهذا الإنجاز، الذي لطالما حلم به جميع الخريجين، بعد سنوات من الجد والاجتهاد، متجاوزين كل التحديات بالعزيمة والتفاني، ومسلحين بالمهارات والخبرات التي اكتسبوها من أساتذة كلية المجتمع، والتي أتاحت لهم الفرصة لاستكمال تعليمهم الجامعي عبر توفير مسارات تعلم مرنة تحقق لهم التوازن بين مسؤوليات العمل والأسرة والدراسة.

وتضم الدفعة الثانية عشرة من خريجي كلية المجتمع في قطر 835 كفاءة وطنية (311 من الخريجين و524 من الخريجات) ضمن قطاعاتها الأكاديمية الثلاثة، منهم 271 خرجا وخريجة، يحملون شهادة البكالوريوس، و564 خريجا وخريجة، يحملون شهادة الدبلوم المشارك.

وشهد قطاع العلوم الإدارية تخريج 578 خريجا وخريجة، منهم 213 خريجا وخريجة من حملة البكالوريوس، و365 خريجا وخريجة من حملة الدبلوم المشارك.

وفي قطاع الآداب والفنون، بلغ عدد الخريجين 142 خريجا وخريجة من حملة الدبلوم المشارك، أما في قطاع العلوم والتكنولوجيا، فقد تم تخريج 115 خريجا وخريجة، منهم 58 خريجا وخريجة من حملة البكالوريوس، و57 خريجا وخريجة من حملة الدبلوم المشارك.

20231106_1699299517-62211.jpg?1699299518

مساحة إعلانية


المصدر : محليات قطر : كلية المجتمع في قطر تحتفل بتخريج 835 طالبا وطالبة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محليات قطر : الأرصاد الجوية: طقس حار نهارا وأعلى درجة حرارة 39 مئوية