أخبار عاجلة

أسباب تدفعك لزيارة حي مونتي.. القلب النابض في روما

أسباب تدفعك لزيارة حي مونتي.. القلب النابض في روما
أسباب تدفعك لزيارة حي مونتي.. القلب النابض في روما

الثلاثاء 20 أغسطس 2024 07:14 مساءً

نافذة على العالم - منطقة مونتي هي منطقة كبيرة تمتد على العديد من تلال روما السبعة، وشهدت العديد من التحولات التي أثرت على طابعها وسكانها منذ القدم، مما جعلها فريدة من نوعها في المدينة، لتصبح في الوقت الحاضر، منطقة ديناميكية وجذابة، مع مزيج من الأجواء التقليدية والعصرية ذات الطابع الروماني الجوهري.

أسباب تدفعك لزيارة حي مونتي.. القلب النابض في روما

أين مونتي، روما؟

تتميز منطقة مونتي بموقع مركزي على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من الكولوسيوم وساحة فينيسيا، من الممكن المشي في أي مكان تقريبًا من هنا إلى جانب الفاتيكان، وإذا كنت تفضل استخدام مترو الأنفاق، فإن محطات كافور وتيرميني وكولوسيو تقع بالقرب منك.

تقع مونتي على بعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة قطار روما تيرميني، وإذا كنت تقيم في حي الفاتيكان، فإن الرحلة لمدة 20 دقيقة بالحافلة 64 أو 40 ستوصلك بالقرب من مونتي.

القرب من المعالم السياحية

ترتكز مونتي على بعض المعالم الأثرية الأكثر أهمية في روما، وتحتفظ بروح الحي الصغير، فتتخلل المباني الضيقة التي تعود للقرون الوسطى والمغطاة باللبلاب قصور كبيرة تعود إلى القرن الثامن عشر، كما ستجد متاجر أنيقة وأسواق محلية رائعة.

يتمتع حي ريوني مونتي بموقع مركزي، وهو مكان لقضاء فترة ما بعد الظهر أو قضاء يوم كامل، سواء كان ذلك من خلال إلقاء نظرة خاطفة على المتاجر العتيقة، أو تناول القهوة في بعض المقاهي الأكثر أناقة، أو الدردشة أثناء تناول المقبلات، أو مشاهدة السائحين عند زيارتهم للنافورة الشهيرة في ساحة ديلا مادونا دي مونتي .

بيازا ديلا مادونا دي مونتي

عامل الجذب الرئيسي في المنطقة، هي نافورة كاتيكوميني في بيازا ديلا مادونا دي مونتي، والتي تعد المكان المثالي للاستراحة بعد قضاء بعض الوقت في التجول حول معالم روما السياحية، حيث يمكنك أن تجلس على درجات النافورة ومشاهدة الناس في قلب مونتي الجميل.




خلال النهار، يأخذ السكان المحليون فترات راحة من العمل لتناول الغداء ما بين مطاعم تلك الساحة، وفي الليل، تنشط الساحة عندما يتجمع السكان في مشاهد تعبر عن جوهر إيطاليا الحقيقي.

سوق تراجان

يقال أن سوق تراجان، الذي تم بناؤه حوالي عام 100 بعد الميلاد، هو أول مركز تسوق مغطى في العالم، ويعد عمود تراجان في روما معلمًا بارزًا ورمزًا للقوة الإمبراطورية منذ عام 113 بعد الميلاد، وكان نقطة محورية في مجمع السوق الذي بناه الإمبراطور تراجان على الجانب الشمالي من المنتدى الروماني.

يعتقد الكثيرون أن الأروقة الموجودة في سوق تراجان كانت بمثابة المكاتب الإدارية للإمبراطور تراجان، فقد بنيت في هيكل متعدد المستويات، ولا يزال من الممكن زيارة عدة مستويات، فيما تشمل أبرز معالم سوق تراجان بقايا مكتبة وأرضيات رخامية رقيقة.

ميركاتو مونتي

يعتبر حي مونتي مثاليًا للشراء والتسوق، حيث توجد جميع أنواع ورش الفنون والحرف اليدوية، والمحلات التي تبيع كل شيء بدءًا من الملابس المستعملة وحتى الملابس المصممة والأثاث والمجوهرات والحلي الصغيرة، ولا تنسوا ميركاتو مونتي يومي السبت والأحد، وهو سوق مغطى حيث يمكنك العثور على الملابس المستعملة والملابس والاكسسوارات المصممة والمصنوعة يدوياً.

فيا أوربانا

يضم هذا الشارع العديد من المطاعم والمحلات التجارية والكافيتريات، كما أنه موطن لمحلات الفنون والحرف المذهلة، بما في ذلك متجر يصنع الأشياء بالشمع وآخر يبيع الأعمال الفنية المصنوعة بالكامل من الزجاج.

 كما ستجد هنا كنيسة القديسة برودينزيانا، التي تم بناؤها في الأصل عام 145 م، وكانت من أقدم الكنائس في روما، وقد أعيد بناءها بالكامل في القرن السادس عشر وتتميز بفسيفساء رائعة.


المصدر : أسباب تدفعك لزيارة حي مونتي.. القلب النابض في روما

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى