أخبار عاجلة

دعوى قضائية تتهم Google بالتحيز المنهجي ضد الموظفين السود

دعوى قضائية تتهم Google بالتحيز المنهجي ضد الموظفين السود
دعوى قضائية تتهم Google بالتحيز المنهجي ضد الموظفين السود

تتهم دعوى قضائية جديدة رفعت ضد Google ، الشركة بتعزيز "ثقافة الشركة المتحيزة عنصريًا"، التي تقدم للموظفين السود رواتب أقل وفرصًا أقل للتقدم من نظرائهم البيض، وفقًا لرويترز.

تزعم الشكوى المرفوعة أول أمس الجمعة، أمام محكمة فيدرالية في سان خوسيه، كاليفورنيا، أن الشركة أخضعت شركة التوظيف السابقة للتنوع "أبريل كيرلي" والموظفين السود الحاليين والسابقين الآخرين لبيئة عمل معادية.

في عام 2014، عينت شركة Google، "كيرلى"، لتصميم برنامج لربط الشركة بالكليات السوداء، بعد ذلك بوقت قصير، ادعت أنها تعرضت لتعليقات مهينة من مديريها، الذين زُعم أنهم صوّروها على أنها امرأة سوداء "غاضبة" أثناء ترقيتها.




وقال محامي كيرلي لرويترز "بينما تدعي جوجل أنها تتطلع إلى زيادة التنوع، فإنهم في الواقع يقللون من قيمة موظفيهم السود ويدفعون أجورهم ويسيئون معاملتهم".

تشير الشكوى إلى أن السود يشكلون 4.4 في المائة فقط من الموظفين في Google وحوالي 3 في المائة من قيادتها.

ليست "كيرلي"، هى الشخص الأول الذي يتهم Google بتشجيع بيئة عمل معادية للموظفين السود وغيرهم من الأشخاص الملونين، قالت "أليكس حنا"، الموظفة السابقة في مجموعة أبحاث Ethical AI العملاقة للتكنولوجيا، إنها قررت ترك Google بعد أن سئمت من عيوبها الهيكلية، كتب "حنا" على ميديوم في ذلك الوقت: "باختصار، التكنولوجيا لديها مشكلة بياض"، "Google ليست مجرد مؤسسة تقنية، إن Google مؤسسة تقنية بيضاء."


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التكنولوجيا والعولمة: كيف تشكل التكنولوجيا العلاقات الدولية