أخبار عاجلة

Xiaomi Mi 10 و Mi 10 Pro قريبًا بالأسواق وإليكم المواصفات وأهم التفاصيل

Xiaomi Mi 10 و Mi 10 Pro قريبًا بالأسواق وإليكم المواصفات وأهم التفاصيل
Xiaomi Mi 10 و Mi 10 Pro قريبًا بالأسواق وإليكم المواصفات وأهم التفاصيل

أكدت شركة Xiaomi على إطلاق هاتفي Mi 10 وMi 10 Pro قريبًا وسيتم تشغيل كلا الهاتفين بواسطة مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 865.

تم طرح جهاز Xiaomi الرائد Mi 9 في فبراير من العام الحالي، متبوعًا بنسخة مطورة قليلاً ألا وهي - Mi 9 Pro. لقد أكدت الشركة بالفعل وجود Mi 10 وMi 10 Pro، واللذان سيتم تشغيلهم بواسطة مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 865 التي تم الكشف عنها حديثًا. في الآونة الأخيرة، تم تداول بعض الأخبار والشائعات التي تتعلق ببطارية Mi 10 وسرعة الشحن السريع في Mi 10 Pro مما يتيح لنا فكرة عما تنوي Xiaomi تقديمه في أجهزتها الرائدة لعام 2020.

أكد مؤسس شركة Xiaomi ورئيسها لين بن أن Mi 10 سيكون من أوائل الهواتف التي يتم تشغيلها بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 865 وذلك من خلال تصريحات أدلى بها في قمة كوالكوم في هاواي حيث أعلنت شركة تصنيع الرقاقات عن مجموعة الشرائح الجديدة. في وقت سابق، أكد بن، في رد على منشور على منصة ويبو الصينية، أن Mi 10 Pro هو الهاتف الذي سيخلف Mi 9 Pro.

هناك شائعات يتم تداولها بكثرة على موقع التواصل الاجتماعي الصيني، ويبو، تدعي أن بطارية Xiaomi Mi 10 ستأتي في نطاق يتراوح بين 4500 و4800 مللي أمبير. المعلومات حول البطارية بصفة عامة تبدو غامضة تمامًا ولكن بنسبة كبيرة ستأتي سعة البطارية ضمن هذه الأرقام.




هناك أمر آخر مصدره الشائعات ألا وهي سرعة شحن طراز Pro لسلسلة Mi 10. وفقًا للتقرير، سيتمكن Mi 10 Pro من شحن بطاريته من صفر إلى 100 في المائة في 35 دقيقة فقط. تتوافق هذه الشائعات جيدًا مع تسريبات ظهرت مؤخرًا حيث تم اكتشاف شاحن بقدرة 66 واط على موقع ويب خاص بالشهادات في الصين هذا العام.

تشير الشائعات إلى أن سلسلة Mi 10 الجديدة ستعمل بنظام تشغيل Android 10، مع واجهة مستخدم MIUI 11 المخصصة من Xiaomi. من المتوقع أن تحتوي السلسلة أيضًا على مستشعر كاميرا أساسي بدقة 108 ميجا بكسل موجود حاليًا في جهازي Xiaomi - Mi MIX Alpha وMi CC9 Pro (Mi Note 10). لسنا متأكدين من عدد أجهزة استشعار الكاميرا التي ستقوم Xiaomi بحزمها في جهازها الرئيسي، لكنها بالتأكيد شيء أكثر من مجرد إعداد كاميرا خلفية ثلاثية.

لم تُفصح Xiaomi حتى الآن عن تاريخ الإطلاق الفعلي لـ Mi 10 وMi 10 Pro. ومع ذلك، منذ إطلاق Mi 9 في فبراير 2019، يمكننا أن نتوقع أن يصدر الهاتفان الجديدان بحلول الربع الأول لعام 2020.

المصدر، ريفيو بلس – موقع متخصص في عرض اسعار ومواصفات الهواتف الذكية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار التكنولوجيا : مايكروسوفت تزيل برنامج WordPad من التحديث المقبل لنظام التشغيل ويندوز 11