أخبار عاجلة

ثقافة وفن : في افتتاح "مهرجان كان".. نجوم السينما يتحدون السحب الداكنة و"الكلب ميسي" يضفي البهجة

ثقافة وفن : في افتتاح "مهرجان كان".. نجوم السينما يتحدون السحب الداكنة و"الكلب ميسي" يضفي البهجة
ثقافة وفن : في افتتاح "مهرجان كان".. نجوم السينما يتحدون السحب الداكنة و"الكلب ميسي" يضفي البهجة

الأربعاء 15 مايو 2024 12:40 مساءً

في افتتاح "مهرجان كان".. نجوم السينما يتحدون السحب الداكنة و"الكلب ميسي" يضفي البهجة

على الرغم من الطقس السيء وتجمع السحب الداكنة على سواحل خليج كان الفرنسية، اكتسى حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي ببهجة خاصة أضفاها وجود الكلب ميسى نجم فيلم Anatomy of a Fall "تشريح السقوط" الذي سار على السجادة الحمراء.

كما شهد حفل افتتاح النسخة 77 حضور العديد من النجوم ما أضفى سحرًا خاصًا إلى الأمسية الفنية مع تألقهم على السجادة الحمراء، منهم ليلي جلادستون، وجريتا جيرويج، وجين فوندا، وجولييت بينوش، وميريل ستريب، وهايدي كلوم، وفيكتوريا هيرفي، وتايلور هيل.

وشهد حفل افتتاح المهرجان حضور عدد من مشاهير تطبيق تيك توك، منهم الفرنسية ليا إلوي، كما حضر رومي سترايد، وشانينا شيك، وهيلينا كريستينسن، وليا سيدو.




بث حفل مهرجان كان

وشارك المهرجان جمهوره من رواد السينما في حفل افتتاحه مرة أخرى هذا العام، حيث تم بث حفل وفيلم الافتتاح على الهواء مباشرة في مئات دور السينما الفرنسية، بمبادرة من مهرجان كان. ويأتي ذلك استمرارًا لما حدث في دورة العام الماضي، إذ شاركت في هذه المبادرة أكثر من 782 دار سينما في 700 مدينة بجميع أنحاء فرنسا.

أفلام مهرجان كان السينمائي

الدورة 77 لمهرجان كان السينمائي تستمر حتى يوم 25 مايو الجاري، ويتضمن جدول المهرجان لهذا العام، أعمالًا مميزة منها فيلم Furiosa: A Mad Max Saga للمخرج جورج ميلر، وKinds of Kindness للمخرج يورجوس لانثيموس، الذي سيشهد عودة إيما ستون أمام عدسته، ودراما الخيال العلمي Megalopolis للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، بطولة آدم درايفر، إضافة إلى الملحمة الغربية لكيفن كوستنر Horizon: An American Saga التي يظهر فيها جنبًا إلى جنب مع سيينا ميلر.

 


المصدر : ثقافة وفن : في افتتاح "مهرجان كان".. نجوم السينما يتحدون السحب الداكنة و"الكلب ميسي" يضفي البهجة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ثقافة وفن : نانسي عجرم "تدعم غزة" في أحدث حفلاتها