أخبار عاجلة
نصائح لتخفيف ألم السرة أثناء الحمل.. طبيبة تقدم -
الصين.. إعصار بولاسان يضرب مدينة شانغهاي -

ارتفاع حمض البوليك في الدم.. تجنب تناول هذه الأطعمة لتجنب آلام المفاصل

ارتفاع حمض البوليك في الدم.. تجنب تناول هذه الأطعمة لتجنب آلام المفاصل
ارتفاع حمض البوليك في الدم.. تجنب تناول هذه الأطعمة لتجنب آلام المفاصل

الخميس 12 سبتمبر 2024 06:48 صباحاً

نافذة على العالم - في الوقت الحاضر يقع الناس فريسة للعديد من الأمراض بسبب أنماط الحياة السيئة والعادات الغذائية الخاطئة، ومن هذه الأمراض مشكلة حمض البوليك، فعندما يرتفع مستوى حمض البوليك في الجسم، فإنه يؤدي إلى العديد من المشاكل بما في ذلك آلام المفاصل الشديدة والتورم والتصلب، لذلك من الضروري السيطرة عليه في الوقت المناسب، وإذا لم تسيطر عليه، فقد يؤدي أيضًا إلى الفشل الكلوي أو فشل الكبد أو النوبة القلبية.

كما ينصح الأطباء مرضى حمض البوليك بالعناية الخاصة بنظامهم الغذائي، ومع ذلك، يجب على مرضى حمض البوليك عدم تناول بعض الخضراوات حتى عن طريق الخطأ، تعرف على الخضروات التي يجب على مرضى حمض البوليك عدم تناولها على الإطلاق.

يعتبر الباذنجان مصدرًا للبيورين، لذلك يجب على مرضى حمض البوليك تجنب تناوله، إذا قمت بإدراجه في نظامك الغذائي، فلن يؤدي ذلك إلى زيادة مستوى حمض البوليك لديك فحسب، بل يمكن أن يسبب أيضًا مشاكل مثل التورم في الجسم والطفح الجلدي على الوجه والحكة.

يجب على مرضى حمض البوليك عدم تناول البازلاء المجففة لأنها تحتوي على كميات عالية من البيورين، تناوله قد يشكل خطرًا عليك.




إذا كنت تعاني من مشكلة حمض البوليك، فتجنب تناول الخضروات مثل السبانخ والفطر والملفوف لأنها تحتوي على الكثير من البروتين، مما يضر مرضى حمض البوليك.

على الرغم من أن جذر القلقاس يعتبر مفيدًا للصحة، إلا أنه لا ينبغي لمرضى النقرس تناوله، حيث يمكن أن يسبب تناوله آلام المفاصل فضلًا عن زيادة مستوى حمض البوليك.

أعراض ارتفاع حمض البوليك

أعراض ارتفاع حمض البوليك تشمل الألم والالتهاب في المفاصل، خاصة في إصبع القدم الكبير، وقد تظهر أيضًا نوبات من النقرس التي تؤدي إلى زيادة الألم والتورم. 

بالإضافة إلى ذلك، قد يعاني المرضى من حمى واحمرار في المنطقة المصابة، من المهم استشارة الطبيب لتأكيد التشخيص والعلاج المناسب.


المصدر : ارتفاع حمض البوليك في الدم.. تجنب تناول هذه الأطعمة لتجنب آلام المفاصل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما تأثير النظام الغذائي على مرضى التصلب المتعدد؟
التالى اختبار دم يتنبأ بخطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن وأمراض الجهاز التنفسي