أخبار عاجلة

هل تعاني من مشاكل تساقط الشعر؟.. جرب هذه الفيتامينات

هل تعاني من مشاكل تساقط الشعر؟.. جرب هذه الفيتامينات
هل تعاني من مشاكل تساقط الشعر؟.. جرب هذه الفيتامينات

السبت 7 سبتمبر 2024 05:40 مساءً

نافذة على العالم - تساقط الشعر مشكلة شائعة يمكن أن تؤثر على أي شخص، بغض النظر عن العمر أو الجنس، في حين أن هناك العديد من الأسباب لتساقط الشعر، من الوراثة إلى الإجهاد، فإن نقص العناصر الغذائية الأساسية غالبًا ما يتم تجاهله. 

والخبر السار هو أن معالجة هذه العيوب يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر الصحي والسريع. فيما يلي خمسة فيتامينات أساسية يجب أن تفكر فيها لمكافحة تساقط الشعر ودعم نمو الشعر.

فيتامينات أساسية لنمو الشعر بسرعة:

فيتامين أ

فيتامين أ ضروري لنمو الخلايا، بما في ذلك الشعر، أسرع الأنسجة نموًا في جسم الإنسان، يساعد في إنتاج الزهم، وهي مادة زيتية ترطب فروة الرأس وتحافظ على صحة الشعر. 

ومع ذلك، فإن تناول الكثير من فيتامين أ يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر، لذلك من الضروري الحفاظ على تناول متوازن، يمكنك العثور على فيتامين أ في الأطعمة مثل الجزر والبطاطا الحلوة والسبانخ والكرنب.

البيوتين (فيتامين ب7)

البيوتين، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب7، هو أحد الفيتامينات الأكثر شهرة لنمو الشعر، يلعب دورًا حاسمًا في إنتاج الكيراتين، وهو بروتين يشكل شعرك وبشرتك وأظافرك. 




يمكن أن يؤدي نقص البيوتين إلى ترقق الشعر وتساقطه، يمكنك تعزيز تناول البيوتين من خلال تناول أطعمة مثل البيض والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة.

فيتامين سي

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية شعرك من التلف الناتج عن الجذور الحرة، كما أنه يساعد في امتصاص الحديد، وهو عنصر غذائي حيوي آخر لنمو الشعر. 

علاوة على ذلك، فإن فيتامين سي ضروري لإنتاج الكولاجين، وهو بروتين يقوي بنية الشعر، تعد الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت مصادر ممتازة لفيتامين سي، وكذلك الفراولة والفلفل الحلو.

فيتامين د

فيتامين د ضروري لإنشاء بصيلات شعر جديدة، وهي مسام صغيرة في فروة الرأس حيث يمكن أن ينمو شعر جديد، غالبًا ما يرتبط نقص فيتامين د بتساقط الشعر. 

في حين أنه من الصعب الحصول على ما يكفي من فيتامين د من خلال الطعام وحده، فإن قضاء الوقت في ضوء الشمس يمكن أن يساعد جسمك على إنتاج هذا الفيتامين، تحتوي الأطعمة مثل الأسماك الدهنية والحليب المدعم والفطر أيضًا على فيتامين د.

فيتامين هـ

فيتامين هـ هو مضاد للأكسدة قوي آخر يساعد في منع الإجهاد التأكسدي، وهو عامل رئيسي في تساقط الشعر، كما أنه يدعم صحة فروة الرأس، ويخلق بيئة صحية لنمو الشعر، وتعتبر المكسرات والبذور والسبانخ والأفوكادو كلها مصادر ممتازة لفيتامين هـ.


المصدر : هل تعاني من مشاكل تساقط الشعر؟.. جرب هذه الفيتامينات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخوف من ممارسة الرياضة أمر شائع بين مرضى قصور القلب.. ما السبب؟
التالى أخصائية تكشف أسباب ظهور طبقة بيضاء على اللسان