أخبار عاجلة
أخبار العالم : وفاة طفل إماراتي في حادث مروري -

هذا ما يحدث عند تناول خل التفاح على الريق.. فوائد صحية مذهلة

هذا ما يحدث عند تناول خل التفاح على الريق.. فوائد صحية مذهلة
هذا ما يحدث عند تناول خل التفاح على الريق.. فوائد صحية مذهلة

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 05:39 مساءً

نافذة على العالم - نستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول فوائد تناول مشروب خل التفاح على الريق، حسب ما جاء عبر موقع هيلث شوتس.

فوائد شرب خل التفاح صباحا

ويمكن أن يقدم مشروب خل التفاح في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الفطور لما له من فوائد صحية، خاصة لمريض السكر، حيث يسهم في الحفاظ على مستويات الجلوكوز ونسبة السكر في الدم.

وعما يحدث عند تناول خل التفاح على الريق، فإن له دورا فعالا في تحسين حساسية الأنسولين، والمساعدة على امتصاص السكر من الدم، بالإضافة إلى ذلك له دور في الحفاظ على مستويات الجلوكوز.

ووفقا للموقع المهتم بالجانب الطبي: كما يعمل على تحسين مستويات السكر في الدم، فتناول خل التفاح قبل الوجبات مفيد لتحسين مستويات السكر في الدم، وهو ما يجعل السكر تحت السيطرة.




كما أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح، مفيد لإدارة عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز بشكل جيد، بجانب العمل على إبطاء عملية هضم الكربوهيدرات، وهذا لأن تناول خل التفاح على معدة فارغة يعمل على إبطاء عملية تكسير الكربوهيدرات، وقد يتسبب في منع ارتفاع نسبة السكر في الدم فجأة.

وعند تناول خل التفاح على الريق، فيسهم في خفض مستويات السكر في الدم، كما يمكن تحضير خل التفاح في الصباح.

خل التفاح

كما يساعد على إدارة الوزن بشكل جيد، وإدارة مرض السكر بشكل جيد، ووفقا لخبراء الصحة فيؤكدون على تناول خل التفاح في الصباح قبل الوجبات للتحكم في الوزن عن طريق الشعور بالشبع وخفض تناول السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

ووفقا للخبراء، فإن خل التفاح مفيد لتحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث يمكن تناول كوب من خل التفاح يوميا لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ على البكتيريا الجيدة في الجسم ودعم وظيفة الأمعاء، والمتابعة مع الطبيب باستمرار لمعرفة الكمية المناسبة من خل التفاح في الروتين اليومي.

وخل التفاح غني بمضادات الأكسدة، حيث إن لها دورا فعالا في مكافحة الإجهاد التأكسدي والحماية من مخاطر الإصابة بالالتهابات، وخاصة إذا كان الشخص يعاني من مرض السكر.


المصدر : هذا ما يحدث عند تناول خل التفاح على الريق.. فوائد صحية مذهلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ما هي أسباب الصداع الناتج عن الجفاف؟.. قلة شرب الماء أبرزها
التالى علاج الصداع الناتج عن الجفاف.. خيارات علاجية متعددة اعرفها