أخبار عاجلة

فوائد فاكهة الليتشي.. بينها الوقاية من نزلات البرد وحماية الكبد

فوائد فاكهة الليتشي.. بينها الوقاية من نزلات البرد وحماية الكبد
فوائد فاكهة الليتشي.. بينها الوقاية من نزلات البرد وحماية الكبد

الاثنين 2 سبتمبر 2024 05:40 مساءً

نافذة على العالم - فوائد فاكهة الليتشي.. فاكهة الليتشي هي عبارة عن فاكهة استوائية لذيذة، لا تقتصر مميزاتها على الطعم اللذيذ والمميز، إذ إنها تساهم في تحقيق الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ومحاربة العديد من الأمراض.

فوائد فاكهة الليتشي

وحسب موقع "ويب طب" تحتوي الليتشي على مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة والضرورية للجسم؛ ويسهم تناولها في الحصول على العديد من الفوائد:

حماية الجسم من نزلات البرد

إذ تحتوي الليتشي على نسبة عالية من فيتامين C، والذي يلعب دورًا فعالًا في تحفيز خلايا الدم البيضاء التي تدافع عن الجسم ضد الأجسام الغريبة؛ ما يحمي الجسم من الإصابة بأمراض عدة وخاصة نزلات البرد.

القضاء على الجذور الحرة

وتساهم مضادات الأكسدة في الليتشي في القضاء على الجذور الحرة، وتحمي الخلايا من التلف؛ ما يساهم في حماية الجسم من الأمراض المزمنة، بما فيها السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكتة الدماغية، كما أن البروانثوسيانيدينات الموجودة في الليتشي تعمل كمضادات للفيروسات.

حماية الكبد

وأثبتت فاكهة الليتشي فعاليتها في حماية الكبد من خلال مساعدته في التخلص من الفضلات والسموم، إلى جانب حماية الكبد من السرطان.




أثبتت فاكهة الليتشي فعاليتها في حماية الكبد من خلال مساعدته في التخلص من الفضلات والسموم

خسارة الوزن

ويتم تناول فاكهة الليتشي ضمن الأنظمة الغذائية لخسارة الوزن، حيث تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعزز شعور الشبع وتعزز عملية الأيض، كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية.

تعزيز حركة الأمعاء

وتعمل الألياف الغذائية في الليتشي على تعزيز حركة الأمعاء؛ ما يساهم في علاج الإمساك وعسر الهضم وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي، كما تحفز إنتاج عصارة المعدة وتعزز امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة.

تعزيز الدورة الدموية

ويساعد المحتوى العالي من النحاس في الليتشي على تعزيز الدورة الدموية في الجسم، حيث يدخل في تكوين خلايا الدم الحمراء ووصول الأوكسجين للأعضاء والخلايا.

خفض ضغط الدم

وتعمل فاكهة الليتشي على خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق الحفاظ على توازن السوائل، كما يساهم البوتاسيوم في تقليل انقباض الشرايين والأوعية الدموية.

الحفاظ على صحة العظام 

وتحتوي فاكهة الليتشي على كمية عالية من المغنيسيوم والفوسفور والحديد والمنغنيز والنحاس، والتي تعمل مجتمعة على زيادة امتصاص الكالسيوم بالعظام؛ ما يساهم في الحصول على عظام قوية وصحية.


المصدر : فوائد فاكهة الليتشي.. بينها الوقاية من نزلات البرد وحماية الكبد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خرافات شائعة حول التلقيح الصناعي.. يجب الحذر منها
التالى بالموجات فوق الصوتية.. طريقة جديدة لمكافحة الألم المزمن