أخبار عاجلة

أطعمة غنية بفيتامين ب7 لتحسين صحة الشعر.. أبرزها الطماطم والشوفان

أطعمة غنية بفيتامين ب7 لتحسين صحة الشعر.. أبرزها الطماطم والشوفان
أطعمة غنية بفيتامين ب7 لتحسين صحة الشعر.. أبرزها الطماطم والشوفان

الأحد 1 سبتمبر 2024 10:39 صباحاً

نافذة على العالم - نستعرض لكم ضمن النقاط التالية مجموعة من الأطعمة الغنية بفيتامين ب 7 (البيوتين)، حيث يعمل على تحسين الصحة وتعزيز نمو الشعر والحماية من هشاشة العظام، كما أن هذا الفيتامين مفيد للحامل في فترة الحمل، مع خفض مستوى السكر في الدم، والوقاية من التصلب المتعدد (مرض مناعي يسبب تلف الغلاف الواقي للأعصاب)، والتقليل من الكوليسترول الضار ورفع نسبة الكوليسترول الجيد.

أطعمة غنية بفيتامين ب7

وعن الأطعمة التي يجب تناولها لتعزيز فيتامين ب 7 في الجسم والحماية من تساقط الشعر، وتحسين نموه، نكشفها لكم وفقا لما جاء عبر موقع هيلث سايد.

منع تساقط الشعر 

اللوز والجوز

ومن المكسرات المفيدة الجوز واللوز لتعزيز نمو الشعر عن طريق استعمال زيت اللوز لتدليك الفروة وتطييب الشعر والحماية من الهيشان، كما أن الجوز غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية والبيوتين وفيتامين هـ، ومفيد لصحة الشعر أيضا.

البيض

يجب اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على البروتين، والبيض خيار جيد لتحسين صحة الشعر والمحافظة عليه قويا ولامعا، فيجب إدراجه ضمن النظام الغذائي اليومي لتحقيق أفضل النتائج.

الجزر والسبانخ

ويعتبر الجزر من الخضراوات المفيدة لتحسين فروة الشعر، لما يحتوي عليه من مضادات الأكسدة، بجانب السبانخ التي تعزز نمو الشعر؛ فهي غنية بالحديد وحمض الفوليك وفيتامينات أ وج.




بذور عباد الشمس 

وبذور عباد الشمس تجعل الدم يتدفق لفروة الرأس، وغنية بالأحماض الدهنية التي تغذي الفروة وتقوي الشعر ويصبح نموه طبيعيا.

البصل 

فيما يعتبر البصل خيارا جيدا لصحة الشعر؛ لأنه يحتوي على الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين، حيث إن البصل يحتوي على مضادات البكتيريا المفيدة لتحسين نمو الشعر.

الشوفان

ومن ضمن الأطعمة المفيدة لتحسين صحة الشعر ونموه هو الشوفان، لأنه غني بالمعادن مثل الزنك والحديد والمغنيسيوم، وضروري للحفاظ على صحة الشعر، حيث إن الشوفان في النظام الغذائي يعطي نتائج مبهرة لتحسين نمو الشعر ومنع هيشانه وتقصفه.

الطماطم 

وتعتبر الطماطم غنية بالكولاجين التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر، حيث تحتوي على الليكوبين، ويوجد بها مضادات للأكسدة وتدعم فروة الرأس.


المصدر : أطعمة غنية بفيتامين ب7 لتحسين صحة الشعر.. أبرزها الطماطم والشوفان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أطعمة غنية بفيتامين ب7 لتحسين صحة الشعر.. أبرزها الطماطم والشوفان
التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية