أخبار عاجلة

فوائد الجزر للصحة.. وهذه الفئة مممنوعة من تناوله

فوائد الجزر للصحة.. وهذه الفئة مممنوعة من تناوله
فوائد الجزر للصحة.. وهذه الفئة مممنوعة من تناوله

السبت 31 أغسطس 2024 06:48 صباحاً

نافذة على العالم - نستعرض لكم ضمن النقاط التالية فوائد الجزر المذهلة للصحة بجانب الفئة التي يحذرها الخبراء من تناول الجزر، فضلا عن أن الإفراط في تناوله من المحتمل ان يسبب بعض المخاطر التي يجب الإطلاع عليها.

وكشف الدكتور دميتري بيستروف أن الجزر من المنتجات الغذائية المفيدة والتي لا يجب تجاهلها وإدراجه ضمن النظام الغذائي لأنه غني بالعديد من الفوائد المذهلة للصحة.

فوائد الجزر للصحة

ووفقا لما قاله الأستاذ المشارك في قسم الصناعات الغذائية بجامعة التكنولوجيا الحيوية، فالجزر له فوائد عديدة للجسم، حيث يحتوي على فيتامين أ الضروري لصحة العيون والجلد ويحافظ على تقوية الجهاز المناعي، وغني بالبوتاسيوم المفيد لتعزيز صحة القلب والاوعية الدموية.

ومن ضمن فوائد الجزر للجسم، فيحتوي على مضادات الأكسدة والتي تساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي، كما يُساهم في خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. 




والجزر يحتوي على نسبة عالية من الألياف وسعراته الحرارية قليلة ومفيد في تحسين عملية الهضم، ويمكن إدراجه ضمن السلطة والشوربة.

وعن الطريقة المثالية لتناول الجزر فمن الممكن تناوله طازج أو مسلوق أومشوي، ومن الممكن استخدامه كعصير، كما أنه يدخل في الحميات الغذائية لأنه يتوافق مع العديد من العناصر الغذائية الاخرى.

فوائد الجزر للصحة

الفئة الممنوعة من تناول الجزر

وعن الفئة الممنوعة من تناول الجزر، كشف الأستاذ المشارك في قسم الصناعات الغذائية بجامعة التكنولوجيا الحيوية، عن أن مرضى الكلى هم الفئة المتضررة من تناول الجزر، وهذا يرجع لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.

ما يحدث عند الإفراط في تناول الجزر

والإفراط في تناول الجزر يؤدي للإصابة بحالة كاروتينيمياوتحدث نتيجة تناول الجزر بكميات مما يحدث زيادة بيتا-كاروتين والإصابة باصفرار لون الجلد، ويختفي العرض من نفسه عند التقليل من كمية الجزر.

وعند استهلاك الجزربكميات يصاب الشخص بالتسمم، فمن الممكن أن يكون ملوث بالمبيدات الحشرية أو عند نمو الجزر في تربة تكون ملوثة بالمعادن الثقيلة، كما يمكن إصابة الشخص بالحساسية نتيجة تناول الجزر بكميات وتسمى بالحساسية الفموية لمن لديهم حساسية تجاه حبوب اللقاح، حيث يصاب الشخص بتورم الحلق، والشعور بحكة والتدخل الطبي ضروري.


المصدر : فوائد الجزر للصحة.. وهذه الفئة مممنوعة من تناوله

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نتائج التقشير الكربوني: بشرة مشرقة ونقية
التالى مسار جديد قد يؤدي إلى علاج محتمل لأمراض الكبد الأيضية