أخبار عاجلة

لصحة الأمعاء.. خبير يحذر من تناول هذا المشروب في وجبة الإفطار

لصحة الأمعاء.. خبير يحذر من تناول هذا المشروب في وجبة الإفطار
لصحة الأمعاء.. خبير يحذر من تناول هذا المشروب في وجبة الإفطار

الجمعة 30 أغسطس 2024 08:48 مساءً

نافذة على العالم - من الممكن أن يكون التخلص من المشروب المفضل في الصباح هو الإجراء الصحيح لتحسين صحة أمعائك، كما يقول كريس دوبيرلي، خبير صحة الأمعاء.

وقد سلط الضوء على كيف يمكن لبعض المواد الغذائية الأساسية في وجبة الإفطار السكرية أن تلحق الضرر بجهازنا الهضمي.

تحذير من تناول عصير البرتقال صباحا

وبحسب ما نشره موقع Express.co.uk، قال كريس: "أحد أشهر عناصر قائمة الإفطار - عصير البرتقال - يلحق الضرر بصحة أمعائنا ويجهزنا لصباح رهيب".

وأضاف أن عصير البرتقال يحتوي على نسبة عالية من السكر بشكل مدهش، مقارنة بالمشروبات الغازية.

وحذر أيضًا من الطبيعة الخادعة لألواح الإفطار، موضحًا: "تعد ألواح الإفطار خيارًا مناسبًا في حالة الضرورة، ولكن الكثير منها مليء بالسكريات المضافة والمكونات الاصطناعية، وقال: "ابحث عن ألواح تحتوي على الحد الأدنى من الإضافات، أو الأفضل من ذلك، اصنع ألواحًا خاصة بك باستخدام الحبوب الكاملة والمكسرات والفواكه المجففة للحصول على وجبة خفيفة غنية بالألياف وصديقة للأمعاء".




المعجنات السكرية

وانتقد كريس أيضًا المفهوم الخاطئ الشائع الذي تروج له الحملات التسويقية بأن البداية الحلوة هي الطريقة الصحيحة لبدء اليوم، مضيفًا: "تضللنا الحملات التسويقية إلى الاعتقاد بأن البداية الحلوة لليوم هي المثالية، لكن الحبوب والمعجنات السكرية يمكن أن تلحق ضررًا أكبر هذا لا يعني أنه لا توجد خيارات إفطار صحية يمكن أن تحتوي على السكريات الطبيعية لإرضاء شهيتك لتناول الحلويات في الصباح مزيج متوازن من البروبيوتيك والألياف والدهون الصحية يمكن أن يساهم في تغذية الأمعاء بشكل جيد.

أفضل أطعمة الإفطار

أخبر كريس جلوسيسترشاير لايف: "الخيارات الغنية بالبروتين مثل العصيدة والبيض ليست أفضل لصحة أمعائنا فحسب، بل إنها تجعلنا نشعر بالشبع لفترة أطول وتبعد آلام الجوع قبل الغداء".

وأضاف: "لتلبية احتياجاتك من البروتين دون الاعتماد فقط على اللون الأحمر اللحوم، قم بدمج المصادر النباتية مثل العدس والفاصوليا في وجباتك الصباحية".

وتابع: "يمكن أن يوفر ذلك البروتين الذي يعزز احتياجات أمعائك مع تقليل المخاطر الصحية المرتبطة بالإفراط في استهلاك اللحوم الحمراء، ويعتبر الخبز المحمص من الحبوب الكاملة مع الأفوكادو والبيضة خيارًا غنيًا بالألياف ويوفر أيضًا الدهون الصحية. يحتوي الأفوكادو على عناصر غذائية مفيدة لأمعائك، مما يجعل إنها إضافة رائعة لأي وجبة صباحية".

 


المصدر : لصحة الأمعاء.. خبير يحذر من تناول هذا المشروب في وجبة الإفطار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علاج تشنج أصابع القدم.. ما علاقة شرب الماء؟
التالى عادات قد تؤدي إلى انكماش الأعضاء التناسلية للرجال.. ما دور الأسنان؟