أخبار عاجلة

أخبار مصر : حظر كامل لـ«شم النسيم» بأمر كورونا

أخبار مصر : حظر كامل لـ«شم النسيم» بأمر كورونا
أخبار مصر : حظر كامل لـ«شم النسيم» بأمر كورونا

الأحد 19 أبريل 2020 09:15 مساءً

نافذة على العالم - اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت أجهزة الأمن بالقاهرة الكبرى والمحافظات، ممثلة فى إدارات المرور المختلفة وشرطة المرافق، تطبيق قرار وزارة الداخلية برفع أى سيارة متواجدة بطرق الكورنيش بكافة المحافظات لمخالفتها القرار الصادر بشأن غلق تلك الطرق وعدم السماح بانتظار السيارات بها مع بداية الحظر المقرر له الثامنة مساء، تزامنا مع احتفالات أعياد الربيع.

وواصلت الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، حملاتها المكثفة فى المحافظات، أمس، لإغلاق طرق الكورنيش والحدائق العامة والخاصة والشواطئ وأماكن انتظار السيارات خلال أعياد الربيع وشم النسيم، وكلف المحافظون رؤساء المدن ومديرى الأمن باتخاذ كافة الإجراءات للحد من تجمعات المواطنين لمجابهة فيروس كورونا.

من جهة أخرى، يبدأ مجلس النواب، غدًا، جلساته العامة بمناقشة عدد من مشروعات القوانين والاتفاقيات وطلبات المناقشة، ويصوت نهائيًا على مشروعى قانونين بتعديل بعض أحكام قانون الإيداع والقيد المركزى للأوراق المالية، وآخر بتنظيم بعض الأوضاع الخاصة بنواب المحافظين.

ويهدف «النواب» إلى منح مجلس الوزراء سلطة التدخل لتأجيل سداد بعض الضرائب وغيرها من الفرائض المالية والتأمينات أو تقسيطها أو مد آجال تقسيطها بدون أعباء، لمدة لا تجاوز ثلاثة أشهر، فضلًا عن مناقشة مشروع قانون بفتح اعتماد إضافى بالموازنة العامة للدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وتشهد الجلسة غدًا ارتداء جميع النواب كمامات واقية، وترك مساحة كبيرة بين مقاعد النواب تصل إلى مترين، فيما تشهد بوابات الدخول فى البرلمان وضع «كبائن تعقيم».




الوضع في مصر

اصابات

3,032

تعافي

701

وفيات

224


المصدر : أخبار مصر : حظر كامل لـ«شم النسيم» بأمر كورونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محافظات : تموين القليوبية: توفير كل السلع بالإسكان بديل العشوائيات فى العبور الجديدة