أخبار عاجلة

إقتصاد : وزيرا التجارة والاتصالات يلتقيان رياديي الأعمال وشركات مليارية تقنية في "فنتك24"

إقتصاد : وزيرا التجارة والاتصالات يلتقيان رياديي الأعمال وشركات مليارية تقنية في "فنتك24"
إقتصاد : وزيرا التجارة والاتصالات يلتقيان رياديي الأعمال وشركات مليارية تقنية في "فنتك24"

الأربعاء 4 سبتمبر 2024 12:34 مساءً

نافذة على العالم - الرياض – مباشر: التقى وزير التجارة، ماجد القصبي، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله السواحة، عدداً من رواد الأعمال السعوديين خلال فعالية "فنتك 24".

وشملت الزيارات، بحسب بيان لوزارة التجارة، عدداً من الشركات المليارية في قطاع التقنيات المالية، إضافة إلى شركات تقنية تقدم حلولاً مبتكرة من خلال الذكاء الاصطناعي لدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المملكة.

وناقش الوزيران مع رواد الأعمال أهم الفرص المتاحة في هذا القطاع الحيوي، مؤكدين أهمية الدور الذي يلعبه الشباب السعودي في قيادة التحول الرقمي، وتطوير حلول مالية مبتكرة تواكب التطورات العالمية، وتدعم الاقتصاد الوطني بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وجعل المملكة مركزاً رائداً في التقنية المالية على مستوى المنطقة والعالم.




وافتتح وزير المالية ورئيس لجنة برنامج تطوير القطاع المالي في المملكة العربية السعودية، محمد​​​​ الجدعان، اليوم الثلاثاء، أعمال مؤتمر فنتك 24، المؤتمر الدولي المتخصص في قطاع التقنية المالية، تليها كلمة رئيسية بعنوان "المشهد المتطور للنظام المالي في المملكة العربية السعودية ودور التقنية المالية"، بمشاركة محافظ البنك المركزي السعودي "ساما"، أيمن السياري.

ويستمر المؤتمر على مدى 3 أيام باستضافة برنامج تطوير القطاع المالي، والبنك المركزي السعودي "ساما"، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين، وبتنظيم مشترك من "فنتك السعودية" و"تحالف"، المشروع المشترك بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

 ومن المقرّر أن يكون 24 فنتك مؤتمراً سنوياً، وأحد أكبر ملتقيات التقنية المالية في آسيا وأوروبا وشمال إفريقيا، حيث يقدم المؤتمر 175 ساعة من المحتوى المتخصص بإشراف مجموعة من الخبراء؛ الأمر الذي يجعله منافساً بارزاً لأفضل مؤتمرات التقنية المالية في العالم، ويسعى المؤتمر إلى جذب أكثر من 26 ألف مشارك و300 جهة عارضة و350 مستثمراً.

ويستضيف 24 فنتك مجموعة من أبرز الهيئات التنظيمية، وصنّاع السياسات والمستثمرين وخبراء التقنية والأكاديميين، كما يوفر منصة استثنائية تتيح للجهات المعنية العالمية في القطاع التعاون لإرساء التحول المشترك ضمن قطاع التقنية المالية وتعزيزه.


المصدر : إقتصاد : وزيرا التجارة والاتصالات يلتقيان رياديي الأعمال وشركات مليارية تقنية في "فنتك24"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : قيمة الفواتير المسددة بالسعودية ترتفع إلى 512.60 مليار ريال خلال 7 أشهر
التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة