أخبار عاجلة

إقتصاد : هيئة النقل: تنفيذ 231 ألف عملية فحص لأنشطة النقل البري خلال أغسطس

إقتصاد : هيئة النقل: تنفيذ 231 ألف عملية فحص لأنشطة النقل البري خلال أغسطس
إقتصاد : هيئة النقل: تنفيذ 231 ألف عملية فحص لأنشطة النقل البري خلال أغسطس

الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 07:00 مساءً

نافذة على العالم - الرياض – مباشر: نفذت الهيئة العامة للنقل السعودي ممثلةً بالإدارة العامة للرقابة والامتثال وبالتعاون مع الجهات المعنية، حملات رقابية ميدانية، نتج نحو 236.728 ألف عملية فحص لأنشطة النقل البري؛ خلال شهر أغسطس الماضي، منها 231.644 ألف عملية فحص لمركبات النقل، إضافة إلى 1.346 عملية فحص للمركبات الأجنبية.

 وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن عدد الزيارات الميدانية لمنشآت النقل البري في المملكة بلغت 3.738 آلاف زيارة، كما نفذت الفرق الرقابية 6,717 آلاف عملية فحص لأنشطة النقل البحري، إضافة إلى 6 زيارات في النقل السككي تضمنت محطات قطار الرياض الشرق بالعاصمة الرياض، إضافة إلى محطة قطار الدمام، ومحطتي قطار الهفوف وبقيق بالمنطقة الشرقية، ومحطة قطار حائل والجوف.

 ورصدت خلال حملاتها على أنشطة النقل البري 23,054 مخالفةً محررة، فيما سجلت عمليات الرصد الآلي 10,300 مخالفة، بينما سجلت الفرق الرقابية 41 مخالفة في أنشطة النقل البحري و 6 ملاحظات في أنشطة النقل السككي.

 وقالت إن نسبة الالتزام والامتثال العام لأنظمة النقل البري خلال شهر أغسطس الماضي بلغت 94%، بينما سجلت نسبة الامتثال لأنظمة النقل البحري 99% ، مبينة أن المخالفات المرصودة في أنشطة النقل البري تنوعت ما بين تشغيل السائقين دون الحصول على بطاقة سائق مهني أو بطاقة سائق نقل مواد خطرة، وكذلك عدم وجود وثيقة نقل للبضاعة، وعدم التزام السائق بالزي المعتمد أثناء تأدية عمله، أو عدم التزامه بالاشتراطات الأخرى المنصوص عليها في اللوائح المنظمة لأنشطة النقل.

 وذكرت أن سجل نشاط نقل البضائع سجل أعلى الأنشطة في رصد مخالفات النقل البري خلال الشهر، ثم بقية الأنشطة كنشاط النقل المتخصص، والأجرة العامة، وتوجيه المركبات لنقل البضائع.

يشار إلى منطقة الرياض كانت أعلى المناطق في تسجيل المخالفات خلال شهر أغسطس، حيث سجلت 10,181 مخالفة، تليها منطقة مكة المكرمة بـ 8,638 مخالفة، ثم المنطقة الشرقية بـ 5,170 مخالفة، وأخيرًا منطقة المدينة المنورة بـ 2,397 مخالفة.




للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

على هامش مؤتمر 24 فنتك.. البنك المركزي يعلن إتاحة خدمة "سامسونج باي" في السعودية

البنك المركزي يعلن موعد إجازة اليوم الوطني بالجهات الخاضعة لرقابته

أمر ملكي بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء برئاسة مفتي المملكة عبدالعزيز آل الشيخ


المصدر : إقتصاد : هيئة النقل: تنفيذ 231 ألف عملية فحص لأنشطة النقل البري خلال أغسطس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقتصاد : وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة الاقتصادية بعدة قطاعات
التالى إقتصاد : قطر تستضيف الحوار الاقتصادي الـ13 بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي