أخبار عاجلة

إقتصاد : زيادة استهلاك الكهرباء في الهند في النصف الأول من 2024

إقتصاد : زيادة استهلاك الكهرباء في الهند في النصف الأول من 2024
إقتصاد : زيادة استهلاك الكهرباء في الهند في النصف الأول من 2024

الجمعة 2 أغسطس 2024 08:39 مساءً

نافذة على العالم - مباشر: سجلت الهند زيادة ملحوظة في استهلاك الكهرباء بنسبة 21% خلال النصف الأول من عام 2024 بفضل انتعاش النشاط الاقتصادي لعدة قطاعات والتي يأتي على رأسها البنوك والخدمات المالية والتأمين.

وأوضح تليفزيون "بريكس"، اليوم الجمعة، أن استهلاك الكهرباء في الهند خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ نحو 942 ميجاوات، مقابل 778 ميجاوات في نفس الفترة من عام 2023، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

وكان لتقنيات الذكاء الاصطناعي نصيب الأسد في هذا الاستهلاك، لاسيما أن هذه التقنيات تستهلك كميات هائلة من الطاقة لإجراء عمليات الحوسبة، حيث بلغ الاستهلاك حوالي 200 ميجاواط خلال الفترة سالفة الذكر، ومن المتوقع أن يصل الاستهلاك إلى حوالي 400 ميجاوات بنهاية العام الحالي.

ومن جانبه، رجح سريهاري سرينيفاسان، المتخصص في خدمات مراكز البيانات، أن تشهد الهند زيادة الطلب على الكهرباء بحلول نهاية العام الجاري، لاسيما في المدن الكبرى، لافتا إلى أنه خلال الستة أشهر الأولى من عام 2024، تصدرت مدينة مومباي قائمة المدن المستهلكة للكهرباء بنسبة 54.9 % من إجمالي السعة الاستهلاكية، تليها مدينة تشيناي بنسبة 12.3 %، ومدينة بنجالور بنسبة 8.2 %، ومدينة بوني بنسبة 7.2 %.

ورغم أن الفحم يظل المصدر المهيمن لإنتاج الكهرباء في الهند، حيث يمثل أكثر من نصف مصادر توليد الكهرباء، فإن الهند تهدف إلى زيادة نصيب مصادر الوقود غير الأحفوري في توليد الكهرباء إلى نسبة تصل إلى 50% بحلول عام 2030، ويشمل ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة النووية والكهرومائية والحيوية.

ويشار إلى أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا فضلا عن الدول التي انضمت حديثا وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.




للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة خلال منتصف التعاملات

انخفاض عدد شاحنات المساعدات لغزة 60% جراء قيود إسرائيل

 


المصدر : إقتصاد : زيادة استهلاك الكهرباء في الهند في النصف الأول من 2024

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد قطر : الدولار يتأرجح قبل اجتماع المركزي الأمريكي
التالى إقتصاد : مساهمو "بناء" يقرون توزيعات الأرباح وزيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية