أخبار عاجلة

إقتصاد : مبيعات "إنفيديا" تقفز 262% بالربع الأول.. والإيرادات 26 مليار دولار

إقتصاد : مبيعات "إنفيديا" تقفز 262% بالربع الأول.. والإيرادات 26 مليار دولار
إقتصاد : مبيعات "إنفيديا" تقفز 262% بالربع الأول.. والإيرادات 26 مليار دولار

الخميس 23 مايو 2024 01:54 صباحاً

مباشر: كشفت عملاقة صناعة الرقائق "إنفيديا" تقرير أرباح الربع الأول من العام الجاري 2024، اليوم الأربعاء، وجاءت النتائج أكبر من التوقعات وبما يتوافق مع حجم صانعة الرقائق.

وحققت الشركة ربحية سهم بنحو 6.12 دولار مقابل توقعات بنحو 5.59 دولار، وبلغت الإيرادات 26.04 مليار مقابل توقعات ببلوغها 24.65 مليار دولار.

وأعلنت الشركة تقسيم أسهمها بنسبة 10 مقابل 1، كما أعلنت قفزة في مبيعاتها بنسبة 262%، ما يشير إلى استمرار طفرة الذكاء الاصطناعي.

وجدت شركة تصنيع الرقائق، التي كانت قبل عقد من الزمن مطوراً متخصصاً لأجهزة الألعاب ثلاثية الأبعاد، نفسها في مركز العمل في مجال التكنولوجيا.

وأصبح إعلان أرباح شركة تصنيع الرقائق "أحد أهم الأحداث في التقويم الكلي"، وفقاً لما ذكره الخبير الاستراتيجي في "دويتشه بنك" هنري ألين.

يأتي تقرير إنفيديا بعد حوالي عام من إشارة الشركة لأول مرة للمستثمرين بأنها على وشك الشروع في سلسلة من النمو السريع المدعوم بالطلب على رقائق الذكاء الاصطناعي من شركات مثل غوغل ومايكروسوفت وميتا وأمازون وOpenAI.

لقد زادت الإيرادات بأكثر من 200% في كل من الربعين الماضيين، وتتوقع وول ستريت أن يستمر هذا الاتجاه، حيث تظهر التقديرات زيادة بنسبة 243% في الربع الأول مقارنة بالعام السابق. 

تضاعفت أسهم الشركة بأكثر من ثلاثة أضعاف منذ أن أعلنت الشركة عن أرباح الربع الأول من العام الماضي وقدمت توجيهات قوية بشكل مدهش للربع الثاني.




الجيل الحالي للشركة من وحدات معالجة الرسومات GPUs التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي تسمى Hopper، مطلوب من قبل كبار علماء الذكاء الاصطناعي لتطوير روبوتات الدردشة والمترجمين ومولدات الصور. خلال العام الماضي، كان العملاء يشترونها بأعداد كبيرة، حيث أنفقت شركات السحابة والإنترنت الكبرى مليارات الدولارات على التكنولوجيا لبناء بنيتها التحتية.

بدءاً من الربع المالي الثاني، ستواجه الشركة مقارنات صعبة على أساس سنوي مع الأيام الأولى للنمو القائم على الذكاء الاصطناعي. ويتوقع المحللون أن ينخفض ​​التوسع إلى أقل من 100% في ربع يوليو وأن يتباطأ بشكل ملحوظ خلال الفترتين التاليتين.
 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الوزراء يصدر 13 قرارا في اجتماعه الأسبوعي برئاسة ولي العهد

"طيران الرياض" لـ"مباشر": سنسير أولى رحلاتنا في فبراير 2025

صادرات النفط الخام السعودي ترتفع خلال مارس لأعلى مستوى في 9 أشهر


المصدر : إقتصاد : مبيعات "إنفيديا" تقفز 262% بالربع الأول.. والإيرادات 26 مليار دولار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إقتصاد : اللون الأخضر يسيطر على الأسهم الأمريكية.. و"داو جونز" يربح أكثر من 570 نقطة