أخبار عاجلة

إقتصاد : الخريف: نظام الاستثمار التعديني الجديد من أفضل الأنظمة عالمياً

إقتصاد : الخريف: نظام الاستثمار التعديني الجديد من أفضل الأنظمة عالمياً
إقتصاد : الخريف: نظام الاستثمار التعديني الجديد من أفضل الأنظمة عالمياً

الثلاثاء 9 يناير 2024 03:33 مساءً

الرياض- مباشر: قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف،إن نظام الاستثمار التعديني الجديد يعتبر  من أفضل الأنظمة عالميا من حيث الشفافية والوضوح وسرعة الحصول على التراخيص اللازمة .

وأضاف الوزير خلال كلمته على هامش  جلسات مؤتمر التعدين الدولي، المنعقد اليوم الثلاثاء، نقلاً عن قناة الإخبارية إن هناك إقبال شديد ، كما أكد على الاهتمام بالاستثمار في هذا القطاع، فهو يعتبر من أفضل الأنظمة عالميا من ناحية الشفافية والوضوح وسرعة الحصول على التراخيص اللازمة، والضرائب التي  تعبتر الأقل على مستوى العالم، ولذلك تعتبر منافس مهم ، بالإضافة إلى موقع المملكة الجغرافي المهم والذي  يؤهلها أن تكون منطقة مهمة لكثير من القدرات في القطاع التعديني.

 

وتابع الخريف: "هذا العام تميز بوجود الطرف الآخر والمتمثلة بالدول المستهلكة للثروات التعدينية أو التي تحتاج إلى معادن للدخول في هذه الصناعات، فهناك تفاهم على تفعيل مجموعة من المبادرات مع الدول التي تحتاج إلى المعادن لدخولها للصناعات أهمها رسم سياسة واضحة حول كيفية تعريف التعدين المستدام الذي يحقق المصلحة ما بين المجتمعات ويحافظ على البيئة وبنفس الوقت يوفر المعادن".

وانطلق اليوم الثلاثاء، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، مؤتمر التعدين الدولي، في نسخته الثالثة، والذي يستمر حتى 11 يناير/ كانون الثاني 2024؛ وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويشهد المؤتمر سبل جذب الاستثمارات للصناعات المعدنية في هذه المنطقة، ونشر التقنيات الرقمية الأكثر تقدماً في القطاع، وتطبيق أفضل معايير الاستدامة، إضافة إلى مناقشة متغيرات وتطورات الواقع العالمي وآثاره على إمدادات المعادن والطاقة في مستقبل وواقع التعدين في المنطقة والعالم.

ويناقش المؤتمر مساهمة المشاريع التعدينية في تنمية المجتمعات، واستعراض التطورات التي شهدتها الفترة الماضية، وبحث إمكانيات وفرص القطاع في المملكة على وجه الخصوص، والمنطقة بشكل عام.




للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تصدر سندات دولية بقيمة 12 مليار دولار

الاحتياطي الأجنبي للسعودية يسجل 411.87 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2023

الودائع الادخارية بالسعودية تقفز 32% في نوفمبر..وأكثر من نصفها للشركات والأفراد

إنفوجرافيك.. تطور تدفقات الاستثمار الأجنبي بسوق الأسهم السعودية خلال 6 سنوات

 


المصدر : إقتصاد : الخريف: نظام الاستثمار التعديني الجديد من أفضل الأنظمة عالمياً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة