أخبار عاجلة
نافذة هاريس: أسعى لمناظرة ثانية مع ترامب -

إقتصاد : كوريا الجنوبية: علامات على تعافي الاقتصاد رغم "الشكوك الخارجية"

إقتصاد : كوريا الجنوبية: علامات على تعافي الاقتصاد رغم "الشكوك الخارجية"
إقتصاد : كوريا الجنوبية: علامات على تعافي الاقتصاد رغم "الشكوك الخارجية"

الجمعة 17 نوفمبر 2023 11:53 صباحاً

مباشر: أظهر الاقتصاد الكوري الجنوبي علامات على الانتعاش التدريجي، بقيادة تحسن الصادرات والإنتاج والتوظيف، رغم ما تصفه الحكومة بـ"استمرار الشكوك الخارجية" بالإضافة إلى تقلب أسعار المواد الخام.

وقالت وزارة الاقتصاد والمالية الكورية، في تقرير أوردته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، اليوم الجمعة: "شهدنا علامات على انتعاش تدريجي للاقتصاد على خلفية انتعاش الإنتاج والصادرات في قطاع التصنيع والتحسن في مجال الخدمات وسوق العمل".

وسجل الناتج الصناعي في البلاد نموا بنسبة 1.1% على أساس شهري ونموا بنسبة 2.8% على أساس سنوي في سبتمبر، حيث قفز إنتاج صناعة الرقائق بنسبة 12.9% على أساس شهري و 23.7% على أساس سنوي، وفقا للبيانات الحكومية.

وفي أكتوبر، ارتفعت الصادرات للمرة الأولى في 13 شهرًا بنسبة 5.1% على أساس سنوي لتصل إلى 55 مليار دولار أمريكي بفضل تحسن قطاع الرقائق. كما نما التوظيف على أساس سنوي بوتيرة أسرع للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر، لكن الحكومة لاحظت أن انخفاض الأسعار أبطأ من المتوقع.

وجاء في التقرير أن "تقلبات الأسعار مستمرة بسبب عوامل العرض على الرغم من الاتجاه الهبوطي التدريجي الذي تشهده الضغوط التضخمية".

وتسارع معدل التضخم السنوي في البلاد للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر إلى 3.8%، ويرجع ذلك أساسًا إلى زيادة التقلبات في أسعار النفط العالمية وارتفاع أسعار المواد الغذائية الطازجة وسط ظروف مناخية غير مواتية.

وقالت الحكومة إن التضخم من المرجح أن يتراجع بشكل أبطأ من المتوقع، على الرغم من أنه من المتوقع أن تسجل كوريا هدفها للتضخم البالغ 2% بحلول نهاية عام 2024.




وفي حديثها عن العوامل الخارجية، قالت الوزارة إن الشكوك لا تزال قائمة بشأن أسعار المواد الخام بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، فضلاً عن المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول في الاقتصادات الكبرى.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات النفط الخام السعودي ترتفع 170 ألف برميل يومياً خلال سبتمبر

قطاع العقارات يربح 971 مليون ريال بالربع الثالث.. وقفزة بنسبة 153% خلال 9 أشهر

"فيتش" تؤكد تصنيف صندوق الاستثمارات العامة عند "A+" بنظرة مستقرة


المصدر : إقتصاد : كوريا الجنوبية: علامات على تعافي الاقتصاد رغم "الشكوك الخارجية"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد قطر : الخارجية الأمريكية: الدوحة تدير استثماراتها بسياسات مسؤولة